ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم؟، كل منتخب من الاثنان والثلاثين المشاركين في كأس العالم 2023 والمقامة في قطر يحمل لقبًا مختلفًا، يعود إلى سبب تاريخي، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من القاب المنتخبات العربية و القاب المنتخبات الأوروبية.

ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم؟

ان لقب منتخب البرازيل هو “راقصو السامبا”، حيث ان منتخب البرازيل هو واحد من اهم و أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم 2023، فيتم اطلاق عليه لقب “راقصو السامبا”، بسبب الرقصة المشهورة في البلاد، بالإضافة الى ان منتخب البرازيل يعد هو المنتخب الأكثر تتويجًا بكأس العالم برصيد خمسة ألقاب، يحمل لقب أيضا “السيليساو”.

القاب المنتخبات العربية

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم القاب المنتخبات العربية التي سوف تشارك في المونديال:

  • منتخب السعودية “الأخضر”: المنتخب السعودي الذي يقوم بالمشاركة في كأس العالم لسادس مرة افي تاريخه، بشتهر باللقب هذا بسبب اللون الأخضر الذي يظهر في علم المملكة، وهو اللون الذي يرتديه المنتخب بشكل أساسي أيضًا، كما يعرف المنتخب السعودي باسم “الصقور الخضراء”.
  • منتخب قطر “العنابي”: منتخب قطر صاحب الضيافة للبطولة العالمية يشتهر باللقب هذا بسبب اللون العنابي الذي يمتاز به علم البلاد، وهو نفس اللون الذي يرتديه المنتخب.
  • منتخب تونس “نسور قرطاج”: منتخب تونس يشتهر باسم “نسور قرطاج” نسبة إلى مدينة قرطاج التي توجد في الشمال الشرقي للجمهورية التونسية، على بعد 15 كيلومترًا من العاصمة.
  • منتخب المغرب “أسود الأطلس”: أما منتخب المغرب، فلقبه يعود إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20 الميلادي.

القاب المنتخبات الأوروبية

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم القاب المنتخبات الأوروبية:

  • منتخب كرواتيا “الناريون”: منتخب كرواتيا وصيف النسخة السابقة من كأس العالم، فيحمل لقب “فاتريني” أو الناريون، بسبب الحماس الذي تظهره ألوان القميص المشتقة من علم البلاد.
  • منتخب فرنسا “الديوك”: منتخب فرنسا يحمل لقب مونديال روسيا 2018 اسم “الديوك”، وهو الرمز الذي يقوم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للمنتخبات الخاصة به بوضعه، بالإضافة الى انه يعرف منتخب فرنسا باسم “الزرق”، نسبة إلى اللون الأزرق الذي يظهر في علم البلاد، والذي يرتديه المنتخب الأول.
  • منتخب هولندا “الطواحين”: وهو اشهر لقب وذلك يأتي بناءً على تأسيس الطاحونة هوائية الأولى لضخ المياه في هولندا منذ نحو 600 سنة، حتى إن البلاد احتفلت بهذه المناسبة بتسمية عام 2007 بـ “عام الطواحين”.
  • منتخب بولندا “النسور البيضاء”: وعلى غرار منتخب تونس، منتخب بولندا يشتهر باسم النسور أيضًا، ولكنه يتميز عن غيره باسم “النسور البيضاء”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من القاب المنتخبات العربية و القاب المنتخبات الأوروبية.