سيتم الإعلان عن الاسم الرسمي للفائز بالجائزة في 29 نوفمبر.

في ظهرت الشبكة الاجتماعية المشهورة عالمياً Twitter النتائج المحتملة للتصويت لـ صاحب “الكرة الذهبية” -2023 .

بناءً على الصورة ، ستسلم الجائزة المرموقة من مجلة فرانس فوتبول مهاجم “بافاريا” والمنتخب الوطني البولندي روبرت ليفاندوفسكي .

سجل الهداف الرئيسي لنادي ميونخ 627 صوتا متجاوزا مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي . مهاجم ريال مدريد احتل المركز الثالث كريم بنزيمة 526 ).

تشمل المراكز العشرة الأولى أيضًا محمد صلاح (ليفربول) ، جورجينو (“تشيلسي) ، كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان) ونجولو كانتي (تشيلسي) وإيرلينج هولاند (بوروسيا دورتموند) وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

التصويت ، الذي حضره المدربون الرئيسيون وقادة المنتخبات الوطنية وصحفيو كرة القدم المرموقون ، انتهى رسمياً في 24 أكتوبر / تشرين الأول. لن تُعرف إلا في حفل توزيع جوائز Golden Ball الرسمي ، والذي سيقام في 29 نوفمبر في شاليه شاتو في باريس.

نضيف أن نتائج التصويت للفائز بالكرة الذهبية “المدمجة” في الإنترنت ليست موثوقة دائمًا ، على سبيل المثال ، في عام 2019 ، تنبأ كريستيانو رونالدو بالفوز في الترشيح ولكن الجائزة ذهبت إلى ليونيل ميسي .

 ميسي أو رونالدو أو ليفاندوفسكي: المراهنون يراهنون على صاحب “الكرة الذهبية” -2023

في عام 2020 لم يتم تقديم الجائزة بسبب وباء فيروس كورونا.

فاز ليونيل ميسي بالرقم القياسي للكرات الذهبية بستة. أقرب ملاحق للأرجنتيني هو كريستيانو رونالدو الذي حصل على هذه الجائزة خمس مرات.