الكثير من الاشخاص يتسائلون عن زيادة الوزن ، وما مدى تأثير الطماطم على الوزن،وكم نسبة السعرات الحرارية الموجودة في الطماطم ، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن تأثير الطماطم على زيادة الوزن.

هل يجوز اكل الطماطم في الرجيم

الكثير من  الاشخاص تتجه لانواع كثير من الرجيم ، ومنهم من يتنحون عن اكل الطماطم في الرجيم، لمعرفتهم ان الطماطم تحتوي على الاملاح وهذا يزيد الوزن، ولكن ذلك غير صحيح علميا، لان الطماطم تحتوي على البوتاسيوم ولا تعمل احتباس الماء تحت الجلد، وايضا تحتوي على نسبة معينة من الصوديوم، وما ينتج عن ذلك يعمل توازن في سوائل الجسم.

كم سعرة حرارية في حبة طماطم

الكثير من العلماء والاطباء ينصحون بتناول الطماطم ، لما فيها من فوائد كثيرة ، وغنية بالليكوبين، وتحتوي ايضا على ٢٢ سعرة حرارية ، ولها الكثير من الفوائد ، تساعد على تحسين البشرة، وايضا طرد السموم من الجسم، والمضادات الموجودة فيها تحارب النوبات القلبية، وتحمي من السكتات الدماغية.

هل الطماطم تزيد من الوزن

الكثير من الاطباء شرحو عن الطماطم وتأثيرها على جسم الانسان، وقال الدكتور جوني بودين، ان الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الماء والالياف والهواء، ونسبة السعرات الحرارية الموجودة فيها قليلة بنسبة ٢٢٪ وخصوصا اذا كانت كبيرة وصالحة للاستخدام، واضاف ايضا ان الطماطم تعطي للشخص شعور بالشبع لفترة زمنية جيدة، وان الطماطم ليس له علاقة بزيادة الوزن .

هل الطماطم يساعد على حرق الدهون

أكد أطباء التغذية الصحية ، ان الطماطم وعصير الطماطم تساعد الاشخاص على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وتعمل ايضا على التخلص من السيلوليت، واكدو ايضا ان الشخص الذي يتناول الطماطم تشعره بفترة كبيرة من الشبع ، وتسهل ايضا عملية الهضم عند الاشخاص الذين بعانون من الامساك المزمن، ويعمل على تطهير الامعاء لاحتوائه على الالياف.
الى هنا نصل الى نهاية مقالنا عبر موقع الجنينة ، التي تحدثنا من خلاله، على وظائف الطماطم، ومدى تأثيرها على جسم الانسان، وذكرنا ايضا هل الطماطم تساعد على حرق الدهون، وزيادة الوزن، وكمية السعرات الحرارية الموجودة في الطماطم، وهل يجوز اكل الطماطم في الرجيم، املين ان ينال اعجابكم.