ما هي فوائد السمن النباتي، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث تلجأ العديد من ربات البيوت في استخدام السمن النباتي ، بديلا عن السمن الحيواني ، عند قيامهن  بالطهي ، و تحضير الوجبات اللذيذة لعوائلهن ، يتميز السمن النباتي بامتلاكه الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ،كما و له العديد من الأضرار، و لمعرفة ما هي فوائد السمن النباتي عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

 السمن النباتي

ما هي فوائد السمن النباتي ، هذا ما سنتحدث عنه فيما يلي، يحتوي السمن النباتي على الزيت النباتي بنسبة  80% ،كما و أنه يحتوي على الملح ، و الماء، و العديد نت النكهات الصناعية، أو الطبيعية ،تشمل العديد من أنواع السمن النباتي على كمية صغيرة جدا من منتجات الألبان، كما و أنه تتواجد أنواع محددة للأشخاص النباتيين حيث بانها لا تشمل على منتجات الألبان بشكل مطلق، يتم بيع السمن النباتي في علب معدنية ، و في بعض الأوقات يتواجد في السوق على  شكل ألواح، حيث تحتوي العلب المعدنية على كمية أكبر من الماء ، و كمية أقل من الزيت و ذلك حتى يضمن لنا قوام لين .

اقرأ أيضا :فوائد الخضار والفواكه للجسم

ما هي فوائد السمن النباتي

يوجد للسمن النباتي العديد من الفوائد ،حيث أنه غني بالعديد من الأحماض ، و فيما يلي سنتعرف على أهم فوائد السمن النباتي ، و هي كما يلي :

  • يمكن استخدامه كبديل أساسي عن الزبدة : يحتوي السمن النباتي على كميات أقل من الدهون المشبعة ، و ذلك عند مقارنته بالزبدة ، حيث أن الاستهلاك الكبير للزبدة ، يؤدي في وقت لاحق للتعرض للعديد من أمراض القلب و الشرايين .
  • يعد السمن النباتي غني جدا بمركب الستيرول النباتي : يحتوي السمن النباتي على مركب الستيرول المفيد ، يساهم مركب الستيرول في العمل على إنقاص نسبة الكوليسترول في الجسم ، و يتواجد مركب الستيرول أيضا بكميات كبيرة في كلا من : الزيوت النباتية و المكسرات ، و البذور.
  • السمن النباتي غني بالأحماض الدهنية: تحتوي العديد من أنواع السمن المختلفة على كمية كبيرة و مختلفة من الدهون الغير المشبعة ، كما و تختلف نسبة الدهون المشبعة في أنواع السمن النباتي المختلفة ، تبعا لنوع الزيت الذي يتم استخدامه في تحضير السمن ، حيث تعمل الدهون الغير مشبعة على التقليل من خطر التعرض لأمراض القلب و الشرايين .
    • أنواع السمن النباتي الذي يتم استخدام فول الصويا في صناعته ، يحتوي على نسبة حوالي 20% من الدهون الغير مشبعة .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة، و الذي كان بعنوان ما هي فوائد السمن النباتي ، دمتم في حفظ الله.