السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات بالتفصيل،تختلف السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات عن السعرات الحرارية الموجودة في بقية أنواع الجبن المختلفة ، حيث يرغب العديد من الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية مختلفة في التعرف الى السعرات الحرارية داخل جبنة المثلثات حتى يمكن تنظيم تناولهم في روتين النظام الغذائي ، ولهذا عبر المقال التالي سنتعرف الى كمية السعرات الحرارية في الجنية المثلثات بشكل مفصل.

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات بالتفصيل

يتم إنتاج هذا الجبن على شكل مثلثات صغيرة ملفوفة داخل صندوق دائري ، وكمية السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات كامل الدسم ما يقارب 50 سعرة حرارية لكل مثلث ،وتبلغ السعرات الحرارية في للجبنة المثلثات الخفيف الدسم المثلث، الى حوالي 35 سعرة حرارية، وبسبب أن عدد السعرات الحرارية يعد متوسطًا ، الا أنه يميل إلى الانخفاض ، فإن الجبنة المثلثات ، وخاصة الجبن قليل الدسم. قد يكون أيضًا خيارًا جيدًا بالحمية الغذائية ، ولكن بكل تأكيد يتوجب اتباع نظام غذائي متوسط وسعرات حرارية أخرى في باقي الوجبة يجب حساب الكمية.

نسبة الكالسيوم في الجبنة المثلثات

الجبن بأنواعه مصدر مهم وغني بالكالسيوم ، لأنه يتم تصنيع بكميات كبيرة من الحليب ، ويعمل  الكالسيوم على المساعدة في  تقوية عظام وعضلات الجسم وزيادة الصحة ،ولذلك فإن الجبنة المثلثات بأنواعه المختلفة (كامل الدسم وخفيف الدسم) يحتوي على حوالي 6٪ من نسبة الكالسيوم التي يتوجب تناولها خلال اليوم.

نسبة الدهون في الجبنة المثلثات

إن الجسم بحاجة إلى نسبة قليلة من الدهون ، وذلك لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للممارسة مختلف العمليات الحيوية ، وتساعد الدهون بعملية امتصاص العناصر الغذائية المختلفة بالجسم ، و الدهون  منقسمة إلى دهون مشبعة ، المفيدة لصحة الجسم والقلب ، والدهون غير المشبعة التي تمثل خطورة على صحة الجسم والقلب بشكل خاص ، حيث ترفع من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً : الحلويات المغربية بالصور والمقادير , اجمل الحلويات المغربية ومقاديرها

نسبة البروتين في الجبنة المثلثات

البروتين هام جدًا ليقوم في بناء العضلات و يحمي العضلات ،و النسخة العادية من جبنة المثلثات كاملة الدسم تحتوي على حوالي 2 جرام من البروتين ، في حين تحتوي النسخة قليلة الدسم من المثلث على 2.5 جرام من البروتين ، ولهذا فإن هذا النوع من الجبن غني جدًا بالبروتين ، فهو مثالي لتصنيع طعام بسيط وصحي.

فوائد الجبنة المثلثات

يوجد الكثير من الفوائد الصحية التي تنتج من تناول جبنة المثلثات ، وهي على النحو التالي:

  • محتوية على الدهون المشبعة المفيدة للجسم بشكل كبير حيث تعمل على المساهمة على امتصاص العناصر الغذائية وتعمل زيادة طاقة الجسم ، وعليه تحافظ على سلامة القلب وصحته ، كما أثبتته الجمعية الأمريكية.
  • بسبب أنها غنية بالبروتينات والمكونات الصحية المتكونة منها الجبنة ، فهي مفيد للغاية للصغار والكبار.
  • عندما يكون الإنسان صغيراً فهي تقوم ببناء عضلاته وعظامه وأنسجته وأسنانه وأظافره ، حيث تقوم الأم بإطعامها لابنها سهلة البلع.
  • مجتوية على فيتامين ب الذي يعزز نمو الجلد وحمايته ويقوي المناعة.
  • سلامة العين والمحافظة عليها وتقويتها.
  • التقليل من آلام المعدة و حمايتها من الالتهابات.
  • تغذي جهاز المناعة وتحافظ عليها وتعمل على تقويته لاحتوائها على فيتامين أ.
  • تعمل عى تقوية العظام وحماية الجلد.
  • تنشط هرمونات السعادة ، وعليه تتحسن الحالة المزاجية وتتحسن الصحة العقلية وإرخاء الأعصاب.

أضرار تناول الجبة المثلثات

هناك مجموعة من الأضرار الصحية التي قد تنجم عن الإفراط في تناول الجبنة المثلثات ، على النحو التالي:

  • يؤدي الإفراط في تناول الجبنة المثلثات إلى الإصابة بمختلف أمراض القلب إلى جانب السكتة الدماغية ، وذلك لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون غير المشبعة الضارة بصحة الجسم والقلب.
  • تناول الجبنة المثلثات بشكل كبير يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة وخاصة لدى الشباب ، وذلك لاحتوائها على استحلاب وألوان صناعية ومثبتات ونكهات وروائح تشكل خطراً على صحة الأطفال بصورة عامة.
  • الإفراط في تناول الجبنة المثلثات قد يسبب أمراض الكلى والقلب والسكري والضغط عند كبار السن ، و لذلك يوصى بتناولها باعتدال.
  • يؤدي تناول مثلثاتات الجبنة الكثيرة للأطفال الصغار إلى إضعاف جهاز المناعة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات بالتفصيل و نسبة الكالسيوم في الجبنة المثلثات و نسبة الدهون في الجبنة المثلثات و ذكرنا كذلك نسبة البروتين في الجبنة المثلثات و فوائد الجبنة المثلثات و أضرار تناول الجبة المثلثات.