أسماء انواع العسل في السعودية، يعد العسل بشكل عام من المواد  المفيدة لصحة الإنسان، حيث ان أفضل أنواع العسل في السعودية يبحث عنها الكثير من الأشخاص في داخل المملكة أو خارج، وحيث تتنوع  أنواع العسل بالمملكة العربية السعودية وتختلف باختلاف مكانها، ويتسم كل نوع من أنواع العسل المختلفة بمزايا  معينه وفوائد خاصة به، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي أسماء انواع العسل في السعودية، فاهلا بكم في موقعنا.

أفضل أنواع العسل في السعودية

ان ليس كل أنواع العسل الذي يوجد داخل المملكة العربية السعودية ذو جودة واحدة ولكن كل نوع من الأنواع يختلف في الجودة عن النوع الآخر ، واليكم افضل الانواع:

  • عسل السدر:

يعد هذا النوع من الأنواع المشهورة داخل أسواق المملكة، حيث يتم استخراجه من البيئات الطبيعية الوسطى التي تعمل على جذب النحل بأعداد كبيرة إليها.

 

  • عسل الشدي البري:

وهو ايضا من أفضل أنواع العسل في السعودية، حيث يعد  غذاء مهم جداً لصحة الإنسان وبالتالي فإن سعره يصل إلى 50 ريال سعودي لكل كيلو.

 

  • عسل البرسيم:

ويعتبر من الأنواع التي تحافظ بصوره كبيره على مستويات السكر داخل الدم، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويقوي هذا النوع أيضاً العضلات ويعمل على توسيع الشعب الهوائية لدى الإنسان، وليس هذا فحسب بل أنه معالج قوي لجميع الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي.

 

  • عسل الطلحي:

و هذا النوع  حصل على جائزة لأنه يعد أفضل عسل موجود على مستوى العالم ويمكن الحصول على هذا النوع من خلال وسيلة واحدة فقط وهي المتاجر الإلكترونية.

 

  • عسل السمر:

ويعمل هذا النوع كثيراً في معالجة كافه الالتهابات المرتبطة بالجهاز التنفسي، كما أنه مفيد جداً إذا تعرض الإنسان إلى فقر الدم، ويقوم أيضاً بالتخلص كل السموم التي توجد في الجسم ويعمل كمعالج طبيعي للمعدة.

  • عسل الموالح

يعد عسل الموالح من أصناف العسل المميزة التي لها فوائد كثيره، يمتاز هذا النوع من العسل بقلة نسبة السكر فيه لإفراز هذا النوع من العسل يمتص النحل الرحيق من أشجار الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت، وهذا النوع من العسل له مذاق حمضي ولون ذهبي فاتح ورائحة جذابة قريبة من البرتقال والليمون، ويتكون  هذا النوع من العسل على مجموعة كبيرة من المعادن والزيوت الطيارة وكذلك أحماض جيدة للإنسان،كما أنها غني بالكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم.

  • العسل الجبلي:

وهذا العسل يحتوي العسل الجبلي على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية، مثل: الكربوهيدرات، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، النحاس،وايضا إلى العناصر السابقة يحتوي العسل الجبلي على الكثير من الأحماض الأمينية، مثل: الجلايسين، الليسين، السيستين. الأحماض الأمينية هي تلك العناصر التي ترتبط ببعضها البعض لتكوين البروتينات، وهي تتولى تنظيم معظم الوظائف الأساسية لأجسامنا، فهي مثلاً ضرورية للتشغيل الكامل للجهاز العصبي والدماغ.

أنواع أخرى من العسل داخل المملكة العربية السعودية

يوجد أنواع أخرى عديدة للعسل، وتعد هذه الأنواع أيضاً من  أفضل أنواع العسل في السعودية، ومن بين تلك الأنواع ما يلي:

  • عسل المجرى: فقد انشهرت منطقة تدعي عسير بهذا النوع من العسل، وايضا بعض المناطق الجنوبية التي توجد داخل المملكة، ويتم إنتاج هذا النوع من زهرة تسمى المجرى المتواجدة على القمم الجبلية والتي تتوافر في المواسم التي تسقط فيها الأمطار.
  • عسل الزهور الجبلية: ويعد هذا النوع مزيج من مجموعة من الإنزيمات التي تقوم بتحويل المواد النشوية إلى سكرية، وبالتالي فإنها تعمل بشكل كبير على حماية المعدة.
  • وايضا يضم الإستروجين وهو يعد من ضمن الهرمونات الجنسية، كما يحتوي هذا النوع أيضاً على مجموعة من المضادات التي يمكن من خلالها محاربة الفيروسات والبكتيريا وكذلك الجراثيم وتعمل على تقوية المناعة بشكل كبير.
  • عسل حبة البركة: وهو من  يعتبر من ضمن الأنواع الطبيعية الذي يقوم النحل بإنتاجه من خلال الرحيق المتواجد في حبة البركة، حيث تعد هذه الزهرة من ضمن الزهور التي قام الرسول صلى الله عليه وسلم بالتأكيد عليها.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهايه هذا المقال الذي كان بعنوان ” اسماء انواع العسل في السعوديه ” فقد تعرفنا علي انواع العسل ، وغيرها من المعلومات التي تتعلق بالعسل ، من خلال موقع الجنينه.