أفضل طريقة تخسيس الجوانب والأرداف ، حيث أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة في مناطق الأرداف و الجوانب ، و الكثير منهم يبحثون عن أفضل طريقة تخسيس الجوانب والأرداف ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم أفضل طريقة تخسيس الجوانب والأرداف .

طرق تخسيس الأرداف والجوانب

  • اليوغا: إذ تشتمل معظم دروس اليوغا على التمدد وتحسين المرونة وتشجع الاسترخاء أيضًا.
  • تمديد الورك والقدم: استلقي على جانبك عند أداء هذا التّمرين وقم بحركة بطيئة تستهدف تمديد قدمك وراء جسدك وعصر العضلات الألوية مع بقاء الجذع ثابتًا، ويُنصح بتكرار تنفيذ هذا التمرين 15 مرةً على قدم واحدة، ثم الاستلقاء على الجهة الأخرى من الجسم وأداء نفس التّمرين على القدم الأخرى.
  • رفع الخطوات: قف وراء منصة بطول 40 سنتمترًا تقريبًا مع حمل الدامبل في اليد، ثم وضع القدم اليمنى فوق المنصة ومحاولة حمل الوزن على كعب القدم مع بقاء الدامبل حقيقةً في اليد، ثم ارجع خطوة إلى الوراء وكرّر التّمرين ل 12 مرةً قبل استخدام القدم اليسرى.
  • صعود الادراج: ينصح الخبراء الرجال بتجنب الاعتماد على المصاعد الكهربائيّة والبدء بصعود الأدراج أينما كانت لحرق المزيد من السّعرات الحراريّة وتحسين اللياقة البدنيّة في منطقة الأرداف.
  • التسلق: حيث يوفر التّسلق فوائدَ شبيهة بصعود الأدراج، وفي الحقيقة فإنّ كِلا التمرينين يستهلكان نفس الكمية من السّعرات الحرارية، ويكفي للقيام بالتّسلق ممارسة المشي على التلال المنخفضة وليس الجبال الشاهقة للاستفادة من تمرين التّسلق.
  • المشي لمسافات طويلة: حيث أنّ رياضة المشي لمسافات طويلة يحرق بالمقدار نفسه السعرات الحرارية مقارنة مع رياضة صعود الدرج في حال تساوى الوقت والشدة.
  • تمرين ثني الركبتين: ضع أوزان ثقيلة أو دامبل أمام القدمين، ثم انزل بوضعية القرفصاء مع الحفاظ على الركبتين وراء أصابع القدم وحمل الأوزان والوقوف ببطء، ثم انزل مرةً أخرى بنفس وضعية القرفصاء وضع الدامبل على الأرض ثم قف مرةً أخرى، وتكرار ذلك لمدة 12 جولةً بعد ذلك.
  • تمرين الاندفاع إلى الأمام: حيث يعتبر هذا التّمرين بسيطًا، لكنه فعالٌ للحفاظ على شكل المؤخرة ، كما و يمكن تنفيذ هذا التمرين كما يلي:
  1. الوقوف وضمُّ القدمين معًا ثم أخذ خطوة كبيرة إلى الخلف.
  2. ثني الركبة الأمامية بمقدار 90 درجةً ووضع الرّكبة الخلفية على الأرض.
  3. رفع الجسم عن الأرض والتّقدم خطوة إلى الأمام بالقدم الخلفية.
  4. العودة إلى وضعية البداية لإكمال جولة واحدة وتنفيذ التّمرين مرةً أخرى مع إمكانية مسك الدمبل باليدين لزيادة شدة التمرين.
  • تمرين القرفصاء: حيث ينصح الخبراء بتنفيذ تمرين القرفصاء الخاص ببناء الأجسام من أجل تخسيس الأرداف والمؤخرة، وغالبًا ما يمارس التّمرين على النّحو التالي:
  1. الوقوف باستقامة وأبعاد القدمين عن بعضهما البعض ليصبحا متوازيين مع الأكتاف.
  2. الحفاظ على كِلا الذراعين باستقامة أمام الجسم.
  3. إنزال الجزء السّفلي من المؤخرة نحو الأرض مع ثبات الرّكبتين.
  4. الوقوف ببطء لإكمال جولةٍ واحدة من التّمرين، ثم الاستعانة بالدمبل لزيادة التحدي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختا المقال الذي من خلاله عرضنا لكم أفضل طريقة تخسيس الجوانب والأرداف ، حيث ذكرنا لكم الكثير من التمارين ، نتمنى أن تنال إعجابكم.