في الوقت الذى تبحث فيه معظم الفتيات عن عناية بجمالهن وبشرتهن وشعورهن، تغفل الكثيرات منهن  العناية بالأظافر ، بالرغم من أنها عنوان لجمال اليد و تمنحها مظهر مميز ، و تقع الفتيات في خطأ إهمال العناية بالأظافر خاصة أنها من أكثر الأماكن التي تتعامل معها الفتيات بشكل مستمر وتعرضها لضغط  طلاء الأظافر المتكرر وعدم استعمال المرطبات الكافية ما يجعلها سريعة التلف وتتعرض للكسر والتوقف عن النمو بشكل طبيعي.

 خطوات للعناية بالأظافر بطريقة صحيحة:

  • حماية الاظافر والأصابع:

إذا فكرتِ في مقدار الضغط الذى تتعرض له أصابع اليد في كل يوم ، بداية من الهواء الجاف و المواد الكيميائية المتواجدة في مساحيق الغسيل و التنظيف ، و أيضاً التعرض للجفاف بسبب استعمال الماء بشكل كبير ، ما يؤثر على جمال اليد و الاظافر ، لذا عليك ارتداء قفازات  لحماية يديك و أظافرك.

  • تقليم الاظافر بعد الاستحمام:

حيث يعد الوقت الملائم لتقليم الاظافر هو بعد تعرضها للماء الساخن مباشرة ، حيث يقلل من تعرضها للكسر و يجعلها أكثر صلابة.

  • ترطيب اليد:

حيث أن نقص الرطوبة من أكثر الأشياء التي تعمل على تلف الاظافر و تعرضها للكسر ، لذلك يجب الاعتناء بنظافة أظافرك و ترطيبها بشكل مستمر و دائم ، و ذلك عن طريق إضافة الزيوت الطبيعية مثل  زيت جوز الهند ،حيث إنه يعد من أسرع الزيوت التي تمتصها البشرة و الاظافر بسرعة و تعطيها النعومة و القوة.

  • الجوارب القطنية:

و أيضاً للحفاظ على نعومة أظافر القدمين و قوتها ، ارتدى جوارب قطنية قبل الذهاب إلى النوم و لا تنسى ترطيب قدميكِ بالزيوت الطبيعية قبل ارتداء الجوارب و ستلاحظِ الفارق بمجرد حلول الصباح.

طرق العناية بالأظافر و تبيضها :

  • صودا الخبز :

حيث تعرف صودا الخبز بفوائد لا حصر لها من الجمال ، بهدف تبييض المنطقة الموجودة أسفل أظافرك بشكل طبيعي ، افركي معجون عصير صودا ليمون على أظافرك و انتظري 10 دقائق.

ثم اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة  من صودا الخبز لإنشاء عجينة ، ثم بعد ذلك ، ضعي العجينة في أعلى أظافرك و دعيها على أظافرك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلي يديك بالصابون و الماء الدافئ.

  • الخل الأبيض:

حيث  يمكنك أيضاً تبييض المنطقة الموجودة أسفل أظافرك باستعمال الخل الأبيض ، يمكن لملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب صغير من الماء ، و تبييض أطراف الأظافر إن تركت أظافرك غارقة فيها لمدة 5 دقائق ، و لا تنسي تطبيق كريم اليدين و الأظافر لإبقائها رطبة.

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان كيفية العناية بالأظافر بالطرق الحديثة ، و ذكرناها بالتفصيل ، و أيضاً تطرقنا إلى طرق العناية بالأظافر و تبيضها .