طريق كيف أتخلص من ترهل البطن بعد الولادة ، حيث تبحث الكثير من الأمهات وبعد الولادة على طرق التخلص من الترهلات الموجودة في منطقة البطن ، و هذه الترهلات تسبب لها الإزعاج و اليأس ، و من خلال موقع الجنينة سنقدم لكم طرق كيف أتخلص من ترهل البطن بعد الولادة .

أسباب ترهلات البطن بعد الولادة

و ترهلات البطن من أكثر المشكل التي تواجه السيدات بعد الولادة ، و سنبين لكم أسباب هذه الترهلات المؤذية لكل سيدة ، ونعرضها لكم ، لكي تتجنب كل سيدة من تجنبها ، و هذه الأسباب على النحو التالي :

  • حيث تظهر علامات السيلوليت ، كما و تزداد درجة ترهل البطن بعد الولادة بسبب خلو المساحة التي كان يشغلها الطفل والتي كانت تجعل الجلد مشدوداً .
  • تمدد الجلد في منطقة البطن نتيجة نمو حجم الجنين .
  • اتباع نظام غذائي دسم مرتفع السعرات الحرارية خلال شهور الحمل
  • الاضطراب الهرموني الذي يحدث داخل الجسم خلال فترة الحمل وما يترتب عليه من تغيرات فسيولوجية .
  • زيادة حجم محيط الخصر، و تمدد عضلات البطن نتيجة ضغط الجنين عليهم

طرق كيف أتخلص من ترهل البطن بعد الولادة

حيث أن كثير من الأمهات وحتى بعد وصولهن للوزن السابق للولادة، وأحيانًا للوزن المثالي لا يستطعن التخلص من ترهلات منطقة البطن ، و فيما يلي سنقدم لكم طرق كيف أتخلص من ترهل البطن بعد الولادة :

  1.  يجب استعمال زيوت أو مرطبات تدليك الجسم خاصة الغنية بالكولاجين والفيتامينات K وA وE وC ، فهي فعالة جدًا في شد جلد البطن بعد الولادة.
  2.  كثرة شرب الماء و بانتظام أحد الطرق البسيطة و المهمة لعلاج الجلد المترهل ، خاصة قبل وبعد الولادة لأن الماء كما يعزز بشرتك ويمنع الترهل ، كما يرفع الماء معدل الأيض و يسمح لك بحرق المزيد من الدهون.
  3. يجب ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية على الأقل من 3 لـ5 أيام في الأسبوع لشد الجلد المترهل حول البطن، مثل السباحة و المشي السريع وركوب الدراجات .
  4. الحصول على قسط كاف من النوم .
  5.  جرب مكملات الكولاجين ولكن لابد من استشارة الطبيب. .
  6. يجب أن تتناولِ المزيد من البروتين لأنه يعمل على بناء العضلات التي تشد الجلد تلقائياً ، كما  أنه يمد و يعطي الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية خاصة بعد الولادة،  مثل الفول والمأكولات البحرية و اللحوم الخالية من الدهون و البيض ومنتجات الصويا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم طرق كيف أتخلص من ترهل البطن بعد الولادة ، حيث عرضنا لكم العديد من الطرق التي يمكنها التخلص من الترهلات ، كما قدمنا لكم أسباب ترهلات البطن بعد الولادة ، نتمنى أن تنال إعجابكم.