كيف تجعل رائحة العطر تفوح ، تعتبر العطور من أجمل الأشياء الموجودة في مجال التجميل، فالعطر علي اختلاف أنواعه والماركات الخاصة به، تعتبر جميلة، وهناك الكثيرون ممن يفضلون رائحة العطر الثقيلة، وهناك من يفضلون رائحة العطر الخفيفة، كما أن هناك من يفضلون نوعيات معينة من العطور دون غيرها، أو ماركة معينة من العطور.

كيف تجعل رائحة العطر تفوح:

تعتبر العطور من المكونات الجميلة والتجميلية التي تعطي رائحة جميلة وزكية علي المستخدمين الذين يقومون برش العطر، كما أن العطور تعبر عن شخصية المستخدم وتعطيه مزيداً من الجاذبية، ومزيد من الأناقة واللباقة والرائحة البراقة، كما أنها تعطي انسجام للشخص مع شخصيته، وتعبر عن ذوقه الرفيع في اختيار الأشياء، ولكن هناك بعض العطور التي نستخدمها ورائحتها تذهب بسرعة، فكيف نحافظ علي رائحة العطر أن تكون فواحة لأطول مدة وفترة ممكنة.

كيف نقوم بتثبيت رائحة العطر:

العطر يعبر عن شخصية وذوق المستخدم بشكل كبير، كما أنها تضفي روحاً جذابة لديهن وتعطي من حوله انطباعاً خاصاً حول شخصية المستخدم وذوقه الرفيع في اختيار واستخدام العطر الذي يقوم باستعماله، فالعطر يعكس شخصية الفرد المتميزة والمنفردة عن غيره من الأشخاص الآخرين، وهناك من يعتمد نوع واحد من العطور ويفضل ألا يقوم بتغييره أو استبداله بآخر، وهناك من يحب التجديد في استخدام العطور، ويحب التنويع، فقد يستخدم في كل مرة نوع عطر جديد ومختلف عن المرة السابقة.

ولكي نحافظ علي رائحة العطر لفترة طويلة نقوم بما يلي:

  • اختيار عطر قوي ورائحته قوية ومركزة:

كلما كان العطر مركز كلما كانت فرصة بقاءه أكبر وأقوي، ويضمن بقاء الرائحة لفترة أطول ومدة أطول بكثير، فهناك بعض الخطوط الإنتاجية للعطور التي تتحكم في كمية تركيز رائحة العطر ومدي المدة التي يبقي بها العطر عالقاً، ومن الجدير بالذكر بأن العطر الذي يستخدم في الحمام يكون أعلي تركيز من العطر الموجود في العطر المستخدم للجسم، كما أنه كلما زادت نسبة الكحول في العطر كلما كانت الرائحة خفيفة واختفت بسرعة، فهناك ثلاث مراحل ليتكون العطر من خلال الشم الأولي عندما يبدأ عملية الرش، والمرحلة الثانية التي تكون جسم العطر وتبقي فترة أطول من الفترة الثانية، والمرحلة النهائية والتي تعتبر الفترة الأطول بقاء لرائحة العطر.

  • وضع العطر بطريقة صحيحة:

فيجب علي المستخدم أن يقوم بوضع العطر بطريقة صحيحة، وذلك من خلال حفظ العطر في المكان المناسب ويجب أن يكون العطر علي اتصال دائم بالبشرة طوال الوقت، وأطول فترة في اليوم، وأن يتم وضعه بعد الاستحمام مباشرة.

  • رش العطر علي أماكن النبض في الجسم:

عند استخدام العطر يجدر بنا أن نرشه علي أماكن النبض في الجسم، والتي عندما يتم رش العطر عليها يدوم لوقت أطول وأكبر، لأن الأوردة تكون الأقرب للجلد، وتساعد علي توليد المزيد من الحرارة، التي تقوم بتضخيم رائحة العطر أكثر.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الطريقة الصحيحة والمثلي للحصول علي بقاء أطول لرائحة العطر، وبأسهل الطرق الممكنة التي لا تتطلب شيء، دمتم بخير ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات المفيدة لكم.