تجربتي مع زيت فيتامين e للوجه والفوائد العامة له على الجسم، الحصول على بشرة نضرة وصحية حلم كل أنثى ، قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والمال للوصول إليها ، لكن في الواقع يتجاهل الكثير من الناس أن الحل لمعظم مشاكل البشرة يكمن في استخدام فيتامين ( E) للوجه ، حيث يحتوي فيتامين E على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ، وهو يساعد كذلك في عملية التئام الجروح السريع ، وعبر المقال التالي سنتعرف على فيتامين E و أهم فوائده للبشرة و الوجه.

ما هو فيتامين E

إن فيتامين هـ أو ما يعرف بفيتامين E و هو أحد أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تقوم بمحاربة الجذور الحرة والبكتيريا والفيروسات في الجسم ،إلى جانب أنه يدعم جهاز المناعة ، وظائف الخلايا ، و يحافظ على صحة الجلد ، ويحميه من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، كما أنه يوسع الأوعية الدموية ، مما يقلل من تكوين جلطات الدم وفيتامين E عبارة عن فيتامينات تذوب في الدهون ، ومتوفرة في الكثير من الأطعمة ، بما في ذلك: المكسرات والبذور مثل: بذور دوار الشمس والفول السوداني وزبدة الفول السوداني والزيوت النباتية مثل: زيت دوار  الشمس وزيت جنين القمح إلى جانب البروكلي والطماطم والسبانخ والكيوي والمانجو.

تجربتي مع زيت فيتامين e للوجه

إن فيتامين e محتوي على مجموعة كبيرة للغاية من مضادات الأكسدة و الكثير من مضادات الالتهاب التي تساعد بشكل كبير في تسريع عملية التئام الجروح وتحسين نضارة البشرة بشكل واضح، و هناك أيضًا طرق عديدة لتحسين نضارة وحيوية البشرة ، لكن أهم طريقة هي استخدام كبسولات فيتامين e، حيث أن هذه الكبسولات لها العديد من الفوائد الرائعة جدًا للبشرة.

  • التجربة الأولى : لفتاة كانت تعاني من مشكلة حب الشباب في الوجه والسبب في ذلك أن بشرتها كانت دهنية وبعد أن نصحت صديقتها باستخدام كبسولات زيت فيتامين هـ تقول انها بعد فترة الاستخدام المنتظم لاحظت تحسنا ملحوظا في الجلد وفي معدل ظهور حب الشباب.
  • التجربة الثانية : هناك تجربة أخرى لفتاة تبلغ من العمر 23 عامًا كانت ولا تزال تعاني من مشاكل البشرة الدهنية. وبعد استشارة الطبيب نصحها باستخدام الزيت أسبوعيا عن طريق دهنه على الجلد وعمل تدليك خفيف للوجه ،و قالت إنها لاحظت خلال شهر من الاستخدام تحسناً ملحوظاً في معدل إفراز دهون الجلد.

اقرأ أيضاً : تجربتي مع زيت الزيتون للرموش وفوائده واستخداماته وابرز المعلومات عنه

الفوائد العامة لفيتامين e على الجسم

هناك فوائد عديدة لفيتامين (e) للجسم وللصحة عامة ،و من بين فوائده التالي:

  • فيتامين (e) مضاد للأكسدة: فيتامين (e) مضاد للأكسدة حيث يقضي على الجذور الحرة داخل الجسم التي تهاجم الخلايا وتسبب تشوهات فيها ، مما يزيد من احتمالية تحولها إلى خلايا سرطانية.
  • فيتامين e لتنظيم الهرمونات في الجسم: فيتامين e يحمي الجسم من التهابات المسالك البولية ،و كما يعمل فيتامين E من  تقليل آلام الدورة الشهرية وينظمها ، ويقلل النزيف أثناء الحيض.
  • فيتامين e للهالات السوداء حول العينين: يساعد فيتامين e على تهدئة وعلاج الهالات السوداء ، لأن فيتامين e مضاد للأكسدة ، فهو يحمي خلايا الأنسجة من الجذور الحرة التي تقوم بمهاجمة الخلايا ،و يحمي فيتامين e أيضًا من الملوثات الموجودة في الهواء ومن الأشعة فوق البنفسجية ، وتعد هذه العوامل من أكبر أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين.
  • فيتامين e للشعر: فيتامين eكونه مضادًا للأكسدة ، يقلل من تأثير البيئة المحيطة التي تدمر الشعر ، كما يساعد على تجديد دورة جلد فروة الرأس وترطيبها ، فيبدو الشعر حيويًا وصحيًا و يتم ذلك عن طريق وضع زيت فيتامين e على فروة الرأس ،و كما يساعد فيتامين e في كثافة الرموش ، وطول وعدد الرموش ، وذلك بوضع زيت فيتامين e على موقع نمو الرموش ، وتغطيتها لمدة ربع ساعة ، ثم مسحها.

استخدام زيت فيتامين e لحماية البشرة

يحتوي هذا الزيت أيضًا على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف وتمنع ظهور البقع الداكنة على البشرة ، حيث من الممكن:

  • استخدامه عن طريق خلط القليل من زيت فيتامين E مع مرطب للبشرة أو القليل من زيت الزيتون.
  • ثم وضع الزيت على البشرة مرة في اليوم حتى يمكن ملاحظة اختفاء هذه البقع نهائياً.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه تجربتي مع زيت فيتامين e للوجه والفوائد العامة له على الجسم، وتعرفنا ما هو فيتامين e و ما هي طريقة استخدامه.