أفضل مشروب قبل النوم للتخسيس ،يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد ، لكننا اليوم سنتعرف على أفضل مشروب التخسيس والممتاز قبل النوم مباشرة والذي يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية التي اكتسبها الجسم على مدار اليوم.

النوم والتخلص من الوزن الزائد

عادة يوصي العديد من الأطباء بتقليل تناول الطعام والشراب قبل ساعات قليلة من موعد النوم ، وذلك للأسباب التالية ، و هذا مرتبط بشكل كبير بزيادة السعرات الحرارية التي يتم استخدامها في نفس اليوم ،و إن تناول الكثير من المشروبات والأطعمة الدسمة قبل النوم من الأمور التي تسبب أمراض القلب والسكري ، وبالتالي يتم تقليل كل هذه الأشياء قبل النوم ،و كشفت عدد من الدراسات أن تناول عدة مشروبات قبل النوم قد يكون له الكثير من الفوائد المتميزة ، كما أن تناول مشروبات معينة يساعد كثيرًا في التخلص من الوزن الزائد والحصول على نوم هادئ ،وهناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تنشط الجسم كثيرًا وتخلصه من السموم والدهون ، وينصح العديد من المتخصصين بشربها قبل النوم و هذا لأنه من أفضل الأوقات التي يحرق فيها الجسم كل الدهون ، لكن الأفضل عدم وضع أي نوع من السكر عليها.

أفضل مشروب قبل النوم للتخسيس

المشروبات الآتية تساعد في التخلص من الوزن الزائد و تساعد على أكثر من جانب ، حيث إنها تعدك لنوم هادئ ومريح ، وتقلل من شهيتك للأكل قبل النوم ، وتزيد أيضًا من معدل الحرق و هذه المشروبات هي:

  • اللبن

كوب من الحليب سواء كان ساخنًا أو باردًا يساعد على النوم بشكل أكثر هدوءً ، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم وحمض التربتوفان الذي يساهم في الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية ، وكما قلنا سابقًا ، كلما كان نومك أفضل ، قلت الرغبة في تناول الطعام في اليوم التالي، وإذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فالحليب ضروري جدًا لك لأن البروتين بطيء الهضم يساعد في بناء العضلات طيلة الليل.

  • عصير الجريب فروت

كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم يساعدك على التخلص من الأرق وحرق الدهون أيضًا ، كما أنه يحسن الدورة الدموية مما يعني زيادة حرق السعرات الحرارية ،  إلى جانب أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من عملية تخزين الدهون داخل الجسم.

  • القرفة

القرفة من أفضل المواد الطبيعية والآمنة التي تعمل على مساعدة الجسم في التخلص من الوزن الزائد ،و يوصي أطباء التخسيس بشرب مشروب التخسيس وخاصة القرفة ثلاث مرات يومياً ،و يمكنك أيضًا تناول كوب من شاي القرفة قبل النوم ، حيث أنه يرفع معدلات الأيض ويقوم بنسف الدهون.

  • الميرمية

الميرمية عشبة يمكن شراؤها من السوبر ماركت أو العطار ، وتشرب بعد الغليان ، ويفضل البعض تحليتها بملعقة صغيرة من العسل ، حيث تساعد في تقليل التوتر والضغط النفسي ، وهما سببان من أسباب زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً : افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية وتعرف على الأنواع المختلفة

الشاي الأخضر لتنحيف الجسم

الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب التي يمكننا تناولها بأمان تام ،و ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر تؤخذ بعد الوجبات من أجل إنقاص الوزن بسرعة وتحفيز الحرق ، ومن الممكن تناول كوب من الشاي الأخضر مع شرائح الليمون وربع ملعقة صغيرة من القرفة قبل الذهاب إلى الفراش ،حيث أن هذا المشروب يحفز حرق الدهون في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة خلال النوم وحرقها بسرعة.

وصفات لتنحيف الجسم قبل النوم

و فيما يلي بعض وصفات المشروبات التي يمكن تحضيرها و إعدادها لتخلص من الوزن الزائد:

  • مشروب الزنجبيل وجل الصبار : من أفضل الوصفات لحرق جميع دهون الجسم وفقدان الوزن والحصول على جسم مثالي ، يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار الطبيعي مع الخيار وقطعة من الزنجبيل الطازج بالماء ، ثم يتم إضافة نصف ليمونة و 20 جرامًا من الكزبرة ،و يتم تقشير الزنجبيل وخلطه في الخلاط الكهربائي مع بقية المكونات ، و من الممكم إضافة ملعقة عسل للتحلية وشرب المشروب قبل النوم بساعة للحصول على نتيجة جيدة.
  • مشروب القرفة والليمون : تعتبر القرفة من أهم المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتحفز حرق الدهون ، خاصة إذا تم وضع الليمون عليها ،و يتم خلط ملعقتين كبيرتين من القرفة مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وكوب من الماء المغلي ،و نقع القرفة والليمون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق على الأقل وشربه صباحاً على معدة فارغة ، أو في المساء قبل النوم للحصول على نتيجة فعالة ، يجب شرب مشروب القرفة لمدة شهر على الأقل.

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل مشروب قبل النوم للتخسيس ، كما تتطرقنا الى النوم والتخلص من الوزن الزائد و الشاي الأخضر لتنحيف الجسم و وصفات لتنحيف الجسم قبل النوم.