قصة وفاة الشاب كريم مدحت ,لقد سادت الحالة من الحزن وأيضا الحسرة، ما بين النشطاء والرواد على منصات التواصل الاجتماعي، في دولة مصر، وذلك من بعد خبر الوفاة للشاب «كريم مدحت» 20 سنة، من داخل السجن في برج العرب، في المحافظة الإسكندرية، في شمال البلاد, ولقد دشن الرواد والمشاهير على منصات التواصل الاجتماعي، الهاشتاج بالعنوان «كريم مدحت»، منددين في الوفاة للشاب العشريني من داخل السجن في برج العرب, ولقد ندد المحامي الحقوقي «جمال عيد»، المدير للشبكة العربية للمعلومات في حقوق الإنسان، في الوفاة للشاب «كريم مدحت»، من بعد دخوله في الغيبوبة التي قد امتدت لأكثر من عشرة أيام، وذلك إثر الإصابة بمرض السرطان في المخ وذلك أثناء احتجازه في سجن برج العرب, وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبرز المعلومات وذلك من خلال هذا المقال.

مقتل الشاب “كريم مدحت” بالإهمال الطبي

ولقد كتب العضو في مجلس النواب المصري، السيد هيثم الحريري، على الموقع للتدوين المصغر منصة تويتر: «كريم مدحت في ذمة الله ذلك الإرهاب له الوجوه العديدة.

ولقد استنكر ذلك الكاتب المصري «محمد سيف الدولة»، الذي يعد الباحث في الشأن القومي العربي، خبر الوفاة لكريم، ولقد قال في التدوينة وذلك عبر الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك: «يا ترى هيفكوا الكلبشات ولا كمان هيدفنوه بيها لحسن يهرب من جوا قبره، لقد مات كريم مدحت في سن ٢٠ سنة، وهو المتكلبش فى السرير للعناية المركزة بالرغم إنه كان في الغيبوبة التامة».

ولقد قامت الناشطة السياسية، إسراء عبدالفتاح ، بالكتابة وذلك عبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الطفل #كريم_مدحت قد مات في السرطان وهو داخل السجن وهو المتكلبش في السرير #مصر_السيسي».

ولقد قامت الإعلامية اللبنانية «ليليان داود»، بالتعليق على الخبر الذي يفيد بالوفاة بالقول، في التغريدة عبر حسابها على الموقع للتدوين المصغر «تويتر»: «كريم مدحت قد مات وذلك نتيجة الاهمال الطبي من داخل السجون المصرية، وكريم عمره ١٩ عام، وكم قد أصبحت عاريًا أيها الملك وأيضا عريك المثير للاشمئزاز».

ولقد قال الدكتور «سيف عبد الفتاح»، الذي يعد الأستاذ للعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وأيضا المقيم في الخارج،: «حسبنا الله ونعم الوكيل، كريم مدحت في ذمة الله».

ولقد كتب الشاعر المصري وأيضا النجل للعالم المرحوم الدكتور «يوسف القرضاوي»، «عبد الرحمن يوسف»: «لا حول ولا قوة إلا بالله، الشاب كريم مدحت قد مات من بعد إصابته في الورم في المخ في السجون العسكر».

اقرا أيضا: قصة وفاة حسن أبو رمضان مشجع الوحدات الأردني

قصة وفاة الشاب كريم مدحت

لقد لقي الطالب الشاب كريم مدحت، 19 سنة، وهو الطالب في الفرقة الأولى داخل كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، مصرعه من بعد دخوله في الغيبوبة وذلك منذ ما قد يزيد عن الأسبوع وذلك نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في حقه، وذلك من قبل الإدارة في السجن برج العرب، بالرغم من التدهور في حالته الصحية بالشكل الملحوظ، وذلك نتيجة لتردي وأيضا السوء في أوضاع الاحتجاز.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على قصة وفاة الشاب كريم مدحت, مقتل الشاب “كريم مدحت” بالإهمال الطبي.