سبب وفاة ليلى اليحياوي شقيقة الشهيد زهير اليحياوي ، و بحسب ما كشفه شقيقها شكري اليحياوي ، فقد توفيت ليلى اليحياوي اليوم الأربعاء 23 يونيو 2023 ، و هي أخت زهير اليحياوي ، أول شهيد على الإنترنت قتل في سجون بن علي ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على سبب وفاة ليلي اليحياوي.

وفاة ليلى اليحياوي شقيقة الشهيد زهير اليحياوي

و بحسب ما أكدته الصحافية سيماء المزوغي ، فإن المتوفاة كانت موظفة لدى هيئة مكافحة الفساد التي أغلقت بقرار رئاسي مؤخرًا بدون راتب و بدون تأمين اجتماعي ، مما جعل من المستحيل عليها مواصلة علاجها الكيميائي ، و و كتبت الصحافية المزوغي في مقال نشرته صباح اليوم بعض “معاناة” ليلى اليحياوي منذ انضمامها إلى صفوف العاطلين عن العمل ، النص الكامل للمنشور هو كما يلي:

تونس و لعنة قدرها الغريب .. التاريخ يعيد نفسه بأكثر قسوة و أكثر عنجهية ..

سبب وفاة ليلى اليحياوي

وصلني اليوم خبر وفاة ليلى اليحياوي ، توفيت لأنها لم تستطع إكمال علاجها الكيميائي عندما تم إغلاق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، انتهى الضمان الاجتماعي معها لأنها كانت تعمل فقط في وكالة حكومية كانت مغلقة ليلاً ، ليلى هي أخت أول شهيد على الإنترنت قُتل في سجن في عهد بن علي ، في الأشهر الأخيرة ، كافحت زهير اليحياوي قسوة الخيارات غير العادلة و غير العقلانية و رُفضت حقها في مواصلة علاجها ، تذمرت ليلى باستمرار ، كثيرًا ما طلبت ليلى المساعدة ، قاتلت ليلى بنفسها ، يا لها من مصيبة حلت بنا! على الرغم من حقيقة أنها لم تكن في خطر ، إلا أنها كانت لا تزال قادرة على البقاء على قيد الحياة ، و كيف تنجو بعدما وجدت نفسها بلا مورد رزق ، بلا ضمان اجتماعي ، بأي قوّة ، بأي نفسية تستطيع ان تقاوم ..! ، ما هو مستقبل تونس و ما هو مستقبل أبنائها؟ ليلى ما ذنبها؟.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا على موقع الجنينة الذي نكون وضحنا فيه سبب وفاة ليلى اليحياوي شقيقة الشهيد زهير اليحياوي ، و نكون وضحنا لكم أيضا وفاة ليلى اليحياوي شقيقة الشهيد زهير اليحياوي ، و بينا سبب وفاة ليلى اليحياوي.