فيديو : تفاصيل ضحية اعتداء الخرج مصري يضرب مواطن سعودي , لقد انتشر في الآونة الأخيرة فيديو مفاده ان شخص مصري يقوم بضرب مواطن سعودي على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت وبدورنا سنقوم بسرد التفاصيل لهذا النبأ من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

ما تفاصيل ضحية اعتداء الخرج؟

لقد قامت شرطة محافظة الخرج بتوقيف مقيم في المملكة العربية السعودية يحمل الجنسية المصرية بعد ان ظهر في مقطع فيديو يعتدي بالضرب على مواطن يعمل في محل تجاري.

ولقد تبين من خلال إجراءات الاستدلال أن المقيم المصري كان يعمل في أحد تطبيقات التوصيل، وقد وقع الشجار نتيجة خلاف على أفضلية الخدمة، وجرى إيقاف المذكور واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

وقد قام علي عبد الله بتوضيح (شاهد عيان يعمل في مجال الحراسات الخاصة بموقع الحادثة) عن سماعه صرخات بعض النساء تصدر عن مقهى للمشروبات ليقوم بالدخول على الفور، وإذا به يشاهد شجارا بين المقيم المصري وأحد موظفي المقهى، وحاول جاهدا إيقاف شجارهما بمساعدة أحد الحضور.

وقام أيضا علي عبدالله بالتوضيح: «وفق حيثيات الشجار فقد بدأ بين المقيم الذي يعمل في أحد التطبيقات الخاصة بالتوصيل، وموظفة تعمل في المقهى، وقد استنكر عملها في المقهى طالباً منها الصمت والجلوس في منزلها».

بدوره قد بين الطرف الثاني في الشجار محمد الدوسري، وهو يعمل في المقهى «تفاجأت بالطرف الأول يتلفظ على زميلتي بحجة أفضلية الخدمة، ويحاول إهانتها، قبل أن يحمل جهاز المحاسبة الخاص بالشبكة ويحاول استخدامه في ضرب الموظفة، وتدخلت لسحب الجهاز منه، ومنعه من الاعتداء عليها؛ لأتفاجأ بقيامه بضربي ومد يده عليّ، ما تسبب في بدء الشجار بيننا».

الضرب بيد من حديد على المخالفين

لقد قام الخبير الأمني اللواء متقاعد مسفر بن داخل الجعيد بالتأكيد أن الأجهزة الأمنية والنيابية والقضائية قادرة على فرض النظام، وحماية الأرواح والممتلكات، والضرب بيد من حديد على كل مخالف. وقال: «تلك حوادث فردية وقد شاهدنا خلال أسبوع واحد حادثتين مشابهتين؛ الأولى كانت داخل متجر، حين قام شخصان بالاعتداء على موظف، واليوم نحن أمام حالة أخرى مشابهة من الاعتداء والضرب، وهذه ثقافة أشخاص وليس كل المجتمع، ولا تقتصر على جنسية معينة دون أخرى، وقوبلت بتعامل سريع وحازم من الأجهزة المختصة؛ ليتم الإعلان عن ضبط مرتكبيها ليشكل رادعا لمن تسول له نفسه العبث بالأمن».

وقد طالب المواطن والمقيم باحترام أنظمة الدولة، وإبلاغ الأجهزة الأمنية عند التعرض لمثل تلك المواقف وعدم أخذ الحق عبر شريعة الغاب، فنحن تحت مظلة دولة وقانون وقد سنت التشريعات والأنظمة والحقوق تؤخذ بالنظام وليس بالأيدي.

بعض الردود والتغريدات على هذه الحادثة

  • فيديو | وافد يتلفظ على موظفة سعودية ويشتبك مع زميلها في #الخرج
  • وافد يتلفظ على #موظفة_سعودية ويشتبك مع زميلها في #ستاربكس في #الخرج ، #الوافدين يرون في #المرأة_السعودية عدوهم الأول لأنهم مدركين ان مشاركتها بسوق العمل تعني عدم الحاجة لهم في بلادنا مستقبلاً.
  • الشعب تعامل الأجنبي وكأنه في بلده ولكن هو يعامل البلد والشعب بوحشية. يجب ان يكون هناك قانون يجرم الاعتداء على اي موظف ويغرم كل من يعتدي عليهم في اي قطاع عام او خاص ويمنع من دخول المملكة للأبد

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه فيديو : تفاصيل ضحية اعتداء الخرج مصري يضرب مواطن سعودي, ما تفاصيل ضحية اعتداء الخرج, الضرب بيد من حديد على المخالفين, بعض الردود والتغريدات على هذه الحادثة.