نقدم لكم في موقع الجنينة العمري وش يرجع , تعتبر قبيلة العمري من أبرز وأكبر القبائل التي تشكلت في مختلف أقسام شبه الجزيرة العربية. يهتم العرب كثيرًا بمعرفة جذورهم ونسبهم التي تعود إلى العصور القديمة .

من هي قبيلة العمري

أصل قبيلة العمري ترجع الى جدهم غالب بن نصر بن زهران المنحدر من بني كنانة , وجمع كلمة العمري هي العُمريون والمفرد منها العُمري وتلفظ كلمة العمريون والعمري بضم العين وفتح الميم , وتعد قبيلة العمري من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية وتتفرع في كثير من البلدان مثل جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية و فلسطين ومصر وتتفرع في الكثير من البلدان العربية ولكن تتمركز بشكل أكبر في البلاد التي ذكرناها

سبب تسمية القبيلة

لكل عائلة كبيرة في العالم أصل ترجع إليه وعائلة العمري من صمن هذه العائلات العريقة في كثير من البلدان العربية وسوف نحدثكم عن سبب تسميتها بهذا الاسم , يعود السبب في تسمية العُمريون بهذا الاسم هو رجوعهم الى نسب الفروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخليفة الراشد الثاني بعد الصديق أبو بكر رضي الله عنهم وهم من كبار الصحابة المبشرين بالجنة , يطلق على عائلة العمري في دولة تركيا باسم فاروقي .

الديانة التي تتبعها قبيلة العمري

بما أن كل فرد من أفراد القبيلة يعتنق الإسلام ، فإن ديان العمري هو بلا شك العقيدة الإسلامية , من أجل تعزيز التعاليم السامية للدين وتعليم الأجيال القادمة عن أخلاق العقيدة الإسلامية النبيلة ، فقد اهتموا بمعرفة الدين بأكمله ونقله إلى الآخرين.

من هم مشاهر قبيلة العمري

عائلة العمري هي من أصحاب العديد من الشخصيات التي تدعم العالم العربي ككل. فيما يلي أسماء العائلة الأكثر شهرة:

  • لاعب كرة القدم صالح العمري.
  • الشاعر سعيد بن ذياب العمري.
  • الأديب محمد حسن العمري.
  • خبير الزلازل عبدالله بن محمد العمري.
  • الشيخ مفرح بن مسعود آل جمعه العمري.
  • عبدالرحمن سعيد العمري.
  • الدكتور عوض بن ظافر العمري.
  • هدى العمري.
  • عبدالإله العمري.

الرمز المستخدم للقبيلة

رمز “العمري” لقبيلة بني عمرو هو 507 ، ورمز الرقم القبلي ما هو إلا رمز يستخدم لتمييز القبائل عن بعضها البعض, ليس له غرض واضح أو مغزى في التعاملات الرسمية, إنه مجرد رمز لا معنى له.

الفرق بين العُمري والعمري

يشترك العُمري والعمري في العديد من أوجه التشابه في اسميهما ، لكن العُمري ينحدر من عائلة الصحابي العظيم الخليفة الراشدي ، المعروف أيضًا باسم “الفاروق” ، وهم من عشائر الأردن ، مشيرا إلى أن نسبهم شريف , تم إعفاؤهم أولاً من دفع الضرائب والخدمة في الجيش من قبل الإمبراطورية العثمانية.

 

في ختام مقالنا الذي كان بعنوان العُمري وش يرجع  , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل الاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .