من هو أبو حمزة اليمني الذي قتل في ريف إدلب , عبر موقعنا الجنينة نأتي بالتفاصيل الكاملة الأخيرة المنتشرة عن اليمني وهو الذي وجد مقتولاً في ريف إدلب وهي تقع في دولة سوريا وسنقوم بنشرة لمحة مفصلة عن حياة أبو حمزة اليمني منذ البداية وفترة حياته في السجن وأخيراً قبل وفاته بسبب القصف من القيادة المركزية الأمريكية .

من هو أبو حمزة اليمني الذي قتل في ريف إدلب

قامت القيادة المركزية الأمريكية بالإعلان عن استهداف جماعة حراس الدين في دولة سوريا التي تعرف باسم تنظيم القاعدة أبو حمزة اليميني في إدلب ويذكر أن الغارة تم قصفها في الموافق السابع والعشرون من شهر حزيران الحالي في محافظة إدلب في دولة سوريا العربية وعلى حسب ما أكدته القيادة الأمريكية ووسائل الإعلام السورية المحلية أن أبو حمزة اليماني هو أحد مؤسسي حراس الدين ، وهي جماعة إرهابية مرتبطة بالقاعدة .

وبحسب العمليات البحث التي أقيمت بعد القصف ، فإن أبو حمزة اليماني كان يركب دراجة نارية بمفرده عندما وقع الهجوم.

وأشارت إلى أن الميليشيات انضمت إلى استخدام سوريا كملاذ آمن للتنسيق مع فروعها الدولية والاستعداد خارج سوريا.

لقد أوضحت نقطة أن القادة يشنون هجمات على الأمريكيين وحلفائنا والناس في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن حياته

يعتبر أبو حمزة اليمني عضوا كبيراً في القيادة العسكرية لفصيل جند الأقصى وهو كان مراقباً قبل قتله بفترة قصيرة حيث كان يمشي حذراً خشية ملاحقته وقتله عن طريق الطيران المنتشر في مناطق إدلب المختلفة من دولة سوريا .

على الرغم من أن هويته الحقيقية غير معروفة فإن جلال بلعيدي وهو شخصية بارزة في فرع القاعدة في اليمن يحمل معه في نفس هذا اللقب.

  • تولى إدارة معركة الملاحم التي حصلت بعد هجوم أحرار الشام على جند الأقصى في تشرين الأول 2016.
  • بعدها قامت هيئة تحرير الشام بالتدخل بعد ذلك مع  جند الأقصى وقررت الانضمام اليها.
  • حيث أن اليمني وأعضاء رتبته ابتعدوا عن اللجنة مما أدى إلى ملاحقتهم  ووضعهم في السجن.
  • بسبب معارضتهم لقرار الجماعة بقطع العلاقات مع تنظيم “القاعدة” حيث أطلقت هيئة تحرير الشام سراح أسرى انشقوا في كانون الأول 2017. وفي شباط 2018 .
  • تم إنشاء تنظيم حراس الدين بالانضمام إلى المكونات المنشقة.

إذا وصلت إلى هذه الكلمات فيعني وصولك لنهاية موضوعنا عن أبو حمزة الذي يختصر اسمه باليمني وخلاله وضحنا كافة المعلومات عن أبو حمزة اليمني تاريخ نشأته وإنجازاته وفترته في السجن وسبب سجنه والسبب الحقيقي وراء سعي القيادة الأمريكية حوله وقتله وقدمنا لمحة عن حياته كقائد .