يبحث العديد من الأشخاص عن ما هي عاصمة الكاميرون حيث أن دولة الكاميرون تنتمي لقارة افريقيا تحديدًا في وسطها، ولنتعرف على ما هي عاصمة الكاميرون تابعوا معنا مقالنا التالي المقدم من موقع الجنينة.

الكاميرون

الكاميرون هي دولة في وسط أفريقيا، تشارك حدودها مع، نيجيريا من الغرب والشمال، تشاد إلى الشمال الشرقي، جمهورية أفريقيا الوسطى إلى الشرق، وغينيا الاستوائية والغابون وجمهورية الكونغو إلى الجنوب وهي موطن لأكثر من 250 لغة محلية يتحدث بها ما يقرب من 20 مليون شخص، يعيشون في مساحة 475 ألف كم مربع. نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي يبلغ حوالي 2300 دولار أمريكي، ما يجعلها من أغنى الدول في أفريقيا جنوب الصحراء، وأيضا اقتصاد جيد ينمو بنحو 4 في المائة سنويا وتتمتع الكاميرون بموارد طبيعية غنية بما في ذلك النفط والغاز والخامات المعدنية وأنواع الأخشاب عالية القيمة والمنتجات الزراعية، ممثل البن والقطن والكاكاو والذرة و كانت الكاميرون من 1884 إلى 1919 مستعمرة ألمانية، وفي عاميّ 1888/1889 أسس الضباط والمستكشفون الألمان ريتشارد كوند وهانس تابينبيك ياوندي في أراضي شعب إيوندو نيابة عن الإدارة الاستعمارية الألمانية كمحطة بحث علمي، وموقع عسكري، ومعسكر قاعدة لـتجارة المطاط والعاج في المنطقة في المناطق النائية بالكاميرون، وأصبحت المستوطنة الحضرية عاصمة الكاميرون الفرنسية وتطورت لتصبح مركزًا للنقل والتجارة في المنطقة.

هي عاصمة الكاميرون

عاصمة الكاميرون هي مدينة ياوندي وهي ثاني أكبر مدينة في الكاميرون تقع ياوندي عند 3.8480 درجة شمالاً و 11.5021 درجة شرقاً على ارتفاع 2329 درجة، ويتم توفير النقل إلى المدينة عن طريق الحافلات، إلا أنّ السكان المحليون يفضلون سيارات الأجرة المشتركة، كما أن المدينة ملائمة أيضًا للمشي وتأسست ياوندي في عام 1888 من قبل التجار الألمان كمركز لتجارة العاج ومركز أبحاث للزراعة، احتلها الجنود البلجيكيون خلال الحرب العالمية الأولى، وبعد الحرب أصبحت عاصمة الكاميرون الفرنسية، وبعد إنشاء جمهورية الكاميرون بقيت هي العاصمة وهكذا نما مصدر عاصمة البلاد عبر التاريخ، بلغ عدد سكان ياوندي 2765600 نسمة، وتبلغ مساحة ياوندي 180 كيلومترا مربعا، والعادة الشائعة في جميع أنحاء البلاد هي وجبة واحدة، والمكونات الأكثر استخدامًا في الطعام هي الكاكاو والذرة والموز البري والبطاطس والأرز، ويتم تقديم الأطباق الرئيسية بهذه الطريقة مع الصلصة والحساء أو النباتات الخضراء والفول السوداني وزيت النخيل والحساء و قاد جورج زينكر العالم ألماني مجموعة من الأشخاص الذين استقروا في ياوندي في عام 1888، وأصبحت مركزية السلطة السياسية في ياوندي، ونما عدد سكان العاصمة من 100000 في عام 1960 إلى 314000 في عام 1976، وافتتحت جامعة ياوندي في عام 1962، وأدت مركزة الوظائف الحكومية في عام 1972 إلى النمو وتنوع السكان في ياوندي، وتشمل المجموعات العرقية الرئيسية في العاصمة الفولاني والباميليكي.

أماكن سياحية جميلة في ياوندي

  1. كاتدرائية نوتردام دي فيكتوار: وهي عبارة عن مبنى متصل بالكنيسة الرومانية الكاثوليكية ويعمل ككاتدرائية مركزية لأبرشية ياوندي متروبوليتان، وتقع الكاتدرائية في قلب المدينة، ومن السهل جدًا الوصول إليها من خلال موقعها بالقرب من مكتب البريد.
  2. متحف الكاميرون للفنون: ويقدم للزوار مقدمة ممتازة لتاريخ وفن وثقافة البلاد، وتشمل المجموعة الرائعة أوعية وأقنعة ونقوش وأعمال خشبية وبرونزيات وغيرها الكثير، ويقع في مبنى دير البين يكتين القديم في منطقة فيبي.
  3. المتحف الوطني: يقع المتحف في فيلا بيضاء كبيرة تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، ويشتهر المتحف أيضًا بالمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية المحيطة اللافتة للنظر.
  4. قصر الرياضة: وهو مجمع رياضي ضخم، تم تأسيسه في عام 2009، ويمكن أن يستوعب أكثر من 5263 شخص، ويحتوي على مرافق رياضية من الدرجة الأولى، ويستخدم كمكان للعديد من البطولات والمباريات.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هي عاصمة الكاميرون وقد تعرفنا على العديد من المعلومات عن الكاميرون وعاصمتها وقدمنا لكم بعض الأماكن السياحية التي لا بد لكم من زياتها ودمتم في أمان الله وحفظه .