هل المغرب دولة عربية ؟ يرغب عدد كبير من الناس عن دوله معينه هل هي دوله عربيه أم لا، كما و يرغب عدد كبير من الناس في الاحاطه بجميع المعلومات حول دوله معينة، وتساءل البعض عن أبرز المعلومات عن دوله المغرب، هل هي دوله عربيه أم لا، وفي مقال ان هذه سوف نتعرف على: هل المغرب دولة عربية ؟ و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

هل المغرب دولة عربية ؟

المغرب رسميا هي المملكة المغربية، و هي بلد إسلامي، و يقع في أقصى غرب شمال إفريقيا، و عاصمتها الرباط، و أكبر مدنها هي مدينة الدار البيضاء، و يحدها من الشرق دولة الجزائر،  و دولة موريتانيا من الجنوب، و في الشريط البحري الضيق الذي يفصل المغرب مع إسبانيا، و هناك مناطق متنازع عليها بين البلدين، و هي منطقتي سبتة و مليلية، و مجموعة من الجزر، إذن دولة المغرب هي دولة عربية، و لكن ذلك لا ينفي هويتها الامازيغية.

إقرأ المزيد: هل المغرب دولة عربية.

من هم أول من سكن دولة المغرب

البربر هم أول من سكن منطقة المغرب، و أقاموا فيها، و قد كانت قبائل البربر أول من سكنها، حيث أنهم كانوا في شكل مجموعات، و كل واحدة تعيش تحت سيطرة حكومة مختلفة، و كان البربر مشركون، حيث كانوا يعتنقون الديانة الوثنية، و يتحدثون باللغة البربرية القديمة، و كما عاش في المغرب العديد من القبائل السابقة و منها:

  • الفينيقيون.
  • و البيزنطيون.
  • و الرومان.
  • و الإسبان.
  • و البرتغاليون.
  • و الأتراك.
  • و الأوروبيون.
  • و الفرنسيون.

ما هي لغة دولة المغرب

تتحدث المملكة المغربية بعدة لغات مختلفة، و أبرزها اللغة العربية وهي اللغة الرسمية فيها، و أيضاً اللغة الأمازيغية التي أخذتها من الشعوب الأمازيغية التي سكنت أراضيها في الماضي، و هناك العديد من اللهجات المغربية، و ذلك على حسب مناطقها الجغرافية، بالإضافة إلى اللغتين الفرنسية و اللغة الإنجليزية، و ذلك نتيجة الاستعمار، و لذلك تم الاتفاق رسميا على جعل اللغة العربية الفصحى و اللغة المغربية و اللغة الأمازيغية هي اللغات الرسمية في البلاد.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن هل المغرب دولة عربية ؟ كما و تحدثنا أيضاً عن من هم أول من سكن دولة المغرب، و ذكرنا كذلك ما هي لغة دولة المغرب، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.