أشار جونسون إلى “صعوبات ثنائية كبيرة” بين المملكة المتحدة وروسيا.

رئيس وزراء المملكة المتحدة

أكد بوريس جونسون خلال محادثة هاتفية مع رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين على أهمية سيادة أوكرانيا. الحكومة البريطانية.

يشار إلى أنه خلال المحادثات أوضح جونسون لبوتين أن “العلاقة الحالية بين بريطانيا وروسيا ليست ما نحتاجه”.

أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى “صعوبات ثنائية كبيرة” بين البلدين ، مذكرا بتسميم سيرجي وجوليا سكريبال في مدينة سالزبوري في ربيع عام 2018. وقال البيان إن “رئيس الوزراء أكد أيضا على أهمية سيادة أوكرانيا”.

ناقش القادة الوضع في أفغانستان. وشدد رئيس الحكومة البريطانية ، على وجه الخصوص ، على أهمية أي اعتراف بطالبان بسلوكهم ، وتحديداً احترام حقوق الإنسان. المجلس والاقتصادات الرئيسية في العالم ذات التاريخ المشترك الطويل ، المملكة المتحدة وروسيا “تتحملان مسؤولية العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة ، بما في ذلك تغير المناخ والامتثال للاتفاقيات الدولية ، مثل الاتفاق النووي مع إيران.”

بالإضافة إلى ذلك ، رحب رئيس وزراء المملكة المتحدة بعزم روسيا على تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060 وأعرب عن أمله في تقليص هذه الفترة إلى عام 2050. كما تمنى أن تتقدم روسيا في وقف إزالة الغابات.

جرت المحادثة عشية قمة المناخ للأمم المتحدة (COP26). من جانبه ، أعرب بوتين عن أسفه لعدم تمكنه من حضور القمة شخصيًا في ظل الوضع مع فيروس كورونا في روسيا.

في وقت سابق ، سلطات إنفاذ القانون البريطانية أطلق على الاسم الروسي الثالث الذي قد يكون متورطا في تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته جوليا. تدعي الشرطة أن اسم الرجل هو دينيس سيرجيف ، على الرغم من أنه استخدم الاسم المستعار “سيرجي فيدوتوف”.