يوجد العديد من القصص حول سقوط الأطفال في الأبار المماثلة لقصة لمى الروقي ، فمن الطفلة لمى الروقي وما قصتها .
في هذه المقال سوف نتحدث عن من هي لمى الروقي وما قصتها بالتفصيل.

قصة الطفلة لمى الروقي التي سقطت في البئر

لمى الروقي طفلة سعودية تبلغ من العمر ست سنوات من مواليد تبوك ، تعد من أكثر الحكايات حزنا في الوطن العربي والسعودية ، قام والدها بسرد قصة أبنته المؤلمة التي لن ينساها الزمن وهي سقوط طفلته لمى الروقي في البئر.
بدات القصة عندما سمع والد لمى الروقي صراخ أختها الكبرى فبدا في البحث عنها في جميع النواحي والأماكن التي كانت موجودة بها قبل أختفاءها ، في المكان الذي يوجد به البئر ،كان هناك حفرة قطرها 50 سم ، وهو المكان التي كانت تلعب به مع أختها الكبرى .
سقطت الطفلة لمى الروقي بالبئر، ولم يستطيع الدفاع المدني من الدخول الى البئر وانقاذها ، فبقيت الطفلة لمى الروقي مدة ثلاثة عشر يوماً في داخل البئر ، حيث كان يوجد في الجزء السفلي من البئر الكثير من الخشب والرمال والاشياء القديمة .
كان بئراً كبيراً حيث بلغ طوله تقريباً 114 مترا ،ويبلغ عمر البئر ثماني سنوات .

انتشال جثة الطفلة لمى الروقي

لم يكن هناك أي دليل بأن الطفلة لمى الروقي سقطت في البئر ، ولكن ذكر والد الطفلة بأن منزله قد سقط وانهار مع دخول الوقت التي حدثت فيه الواقعة بعد الساعة 4:00 مساءاً ،وأكد ذلك مع الاب فريق الحماية المدنية ، قام مدير الدفاع المدني في السعودية اللواء مستور الحارثي بإصدار أمر ظهر يوم الجمعة بالبحث عن الطفلة لمى الروقي في منطقة تبوك.
قام فريق الإنقاذ المدني باعداد الكثير من الغواصين وذلك تلبية لأوامر مدير الدفاع العام ، وبعدها بدا البحث في المكان ،تم إيجاد ثقب مع أنبوب خشبي غير واضح مغطى بالتراب ويحتوي بداخله على الصخور .
ومع أنه قام فريق الإنقاذ بوضع كاميرا تصل الى أعماق كبيرة في البئر ،الا أنهم لما يتمكنوا من تحقيق تقدم ومعرفة أي معلومات عن الطفلة لمى الروقي، مما أدى الى قيام المدير العام للدفاع بأصدار أمر بأحضار وزيادة المهندسين أصحاب الخبرات الكبيرة من أماكن مختلفة من ارجاء السعودية ، منها الطائف والمدينة المنورة والجدة ، وأخيرا وبعد مجهود كبير وعظيم بعد ما يقارب ثلاثة عشر يوماً تمكنوا من اخراج جثة الطفلة لمى الروقي .

وهذه قصة الطفلة لمى الروقي التي يوجد مثلها العديد من القصص في العالم .

في هذا المقال ذكرنا من هي الطفلة لمى الروقي وما هي قصة سقوط لمى الروقي في البئر المحزنة ،كما تحدثنا عن انتشال جثة الطفلة لمى الروقي من البئر بعد مرور ثلاثة عشر يوماً .