تظل الولايات المتحدة مستعدة لمفاوضات مباشرة بشأن صفقة نووية مع إيران. صرح بذلك يوم الخميس النائب الأول لمساعد رئيس الأمن القومي للولايات المتحدة جوناثان فاينر خلال مؤتمر عبر الإنترنت حول سياسة الإدارة الأمريكية الحالية في المجال النووي ، وفقًا لتقارير ترند تشير إلى تاس.

“أوضحنا أننا مستعدون لمفاوضات مباشرة ، – هو قال. “لم يتغير موقفنا: نحن مستعدون للعودة إلى المفاوضات على أساس مبدأ الثقة المتبادلة”. وأضاف فينير أنه لا يزال هناك خلاف بين الولايات المتحدة وإيران ، على وجه الخصوص ، حول الالتزام بخطة العمل الشاملة المشتركة. (JCPOA) تعني.

يوم الأربعاء ، أفادت الأنباء أن الممثل الأمريكي الخاص لإيران روبرت مالي ، بعد رحلة تستغرق أربعة أيام إلى دول الخليج ، سيزور باريس يوم الأربعاء. يوم الجمعة لبحث برنامج طهران النووي مع دبلوماسيين من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا ، ومن المتوقع خلال الاجتماع مناقشة الوضع الحالي حول محادثات فيينا مع جميع الدول المشاركة في خطة العمل الشاملة المشتركة (إيران ، روسيا ، بريطانيا العظمى ، ألمانيا ، الصين وفرنسا) ، وكذلك الولايات المتحدة بشأن مشكلة استعادة الاتفاق النووي الإيراني في

تم توقيع خطة العمل الشاملة المشتركة مع إيران في عام 2015 من أجل حل مشكلة إعادة الاتفاق النووي الإيراني. أزمة تطويرها النووي من قبل الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وألمانيا. اتخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرارًا في 2018 بالانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة. أشار الرئيس الحالي للإدارة الأمريكية ، جو بايدن ، مرارًا وتكرارًا إلى استعداده لإعادة الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة.