هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين وتعرفى على العلاقة بينهما ، الحمل أجمل المراحل الحياتية التي تتنظرها كل متزوجة جديد بكامل شغفها لحمل مولودها الأول و من خلال موقعنا الجنينة سوف نتعرف على بداية الوحام و علاقته بالنبض

هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين وتعرفى على العلاقة بينهما

فعلياً يبدأ الوحام  و علامات الحمل من غثيان و نفور من بعض الأطعمة أو زيادة الإقبال على الطعام مع بداية ظهور نبض الجنين ، حيث يبدأ نبض الجنين في الشهر الثاني من الحمل ، أي من الأسبوع الخامس أو السادس بعد أخر دورة شهرية.

و في هذا الشهر لا يكون قلب الجنين مكتمل النمو و يمكن الكشف عنه عن طريق الالترساوند ( الموجات فوق الصوتية) ، فتظهر على الشاشة موجات توضح  عمل القلب للجنين و الخلايا في القلب و منها الاطمئنان أن الأمور تسير على ما يرام.

و في هذه الفترة ينبض قلب الجنين في الطبيعي بمعدل (١٦٠) نبضة في الدقيقة و يمكن الاستماع لهذه النبضات في وقت مبكر من اشهر الحمل عن طريق زيارة الطبيب و الكشف عنده.

الوحام الفعلي للحمل متى يبدأ

أعراض و علامات الحمل تبدأ في الأسبوع السادس من الحمل أي في الشهر الثاني ، و تختلف هذه الأعراض بين سيدة و أخري ، فهنالك سيدات تشعر بها في وقت أبكر و تشعر بأعراض الحمل كاملة و بعض السيدات لا تشعر بأية أعراض إلا بعد غياب الدورة الشهرية أو الفحص المنزلي لمعرفة الحمل.

الأعراض المشهورة للحمل

يعرف الحمل بأنه له أعراض مشهورة و تعرف من خلالها السيدة كونها حامل أم لا و من هذه الأعراض:

  • آلالام الثدي و الثقل فيه.
  • التعب و الإرهاق.
  • تنقيط دموي.
  • وجع في البطن.
  • الإمساك.
  • صداع .
  • غثيان.
  • التقلب المزاجي المستمر .
  • الشعور بالاغماء و الدوار.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

هل قوة الوحام متعلقة بنبض الجنين

لا توجد علاقة بين قوة الوحام أو ضعفه و بين نبض الجنين فالوحم أو الوحام لدى السيدات يبدأ في الأسبوع الرابع من الحمل و أما نبض الجنين فيبدأ في الأسبوع السادس من الحمل

و لا توجد أي علامات تدل على الشعور بنبض الجنين و يمكن سماع النبض من خلال جهاز “دوبلر” و هذا إما يكون في الشهر العاشر أو التاسع من الحمل ، و يمكن للمرأة التي تتوق لسماع نبض جنينها و ترغب في الاطمئنان عليه ، أن تذهب لطبيبها و عن طريق الالترساوند يمكن لها سماع نبض جنينها.

هل اختفاء علامات الحمل دليل علي ضعف الحمل

لا يعتبر مقياس أعراض الحمل الشائعة و مدى قوتها على الحمل السليم او الضعيف ، هذا يرجع إلى بنية جسم كل سيدة ، فتختلف كل سيدة في وحامها بين القوي و الشائع من أعراض الحمل و بين سيدات ليس لديهن أعراض وحم و بعض سيدات الوحم لديهن خفيف أو متوسط.

وقت إنتهاء الوحام عند الحامل

متى تخف أو تختفي أعراض الوحام ؟ ، هذا الأمر مختلف أيضا بالنسبة إلى كل سيدة على حظة فبعض النساء يختفي الوحام بعد ثبات الجنين او إكتمال نموه يعني الشهر الرابع ، و البعض يستمر لديهن الوحام لما بعد الولادة فتبقى السيدة تشتهي بعض الأطعمة ، كما كانت خلال فترة حملها .

الفرق بين الوحام بولد و الوحام ببنت

ليس هنالك أي دراسة علمية تثبت ان هنالك وحام يثبت أن هذا الحمل ولد او بنت ، و لكن بناء على العادات والتقاليد ذكرت بعض انواع الأطعمة التي لو طلبتها المرأة الحامل فيكون حملها ذكر و منها :

  • الأطعمة المالحة مثل : المخللات و رقائق البطاطس المالحة
  • الأطعمة الحارة و اللاذعة : مثل الليمون و الفلفل .

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين وتعرفى على العلاقة بينهما و قمنا بالتعرف علىالوحام وعلاقته بنبض الجنين و في أي أسبوع يظهر ، و ذلك على امل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود