ما هو تاريخ وفاة صدام حسين , الذكرى السنوية , من خلال موقعنا الجنينة نريد فتح الأضواء تجاه هذا الموضوع الذي يشغل حيز تفكير الجميع وسنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع ألا وهو صدام حسين حيث انتشرت الكثير من التقارير عن الذكرى السنوية الخاصة بوفاة القائد الرمز العربي صدام حسين , حيث يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك الذكرى السنوية لوفاة صدام حسين رئيس دولة العراق الأسبق .

من هو صدام حسين

صدام حسين الرئيس الأسبق لدولة العراق توفي في عام 2006 تحديداً في الثلاثين من شهر ديسمبر وهو في ال69 عام من عمره حيث أُعدم في هذا اليوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وها هي السيرة الذاتية الخاصة بصدام حسين .

  • الاسم الكامل هو صدام حسين المجيد .
  • ولد صدام حسين في 1937 تحديداً في الثامن والعشرين من شهر نيسان .
  • وهو خامس رئيس لجمهورية العراق وهو الأمين القطري لحزن البعث العربي , القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقي من 1979 وحتى عام 2003 .
  • برز اسم صدام حسين في الفترة التي قام فيه حزب البعث العراقي الانقلاب في عان 1968 .
  • دخل في عام 1980 حرباً مع دولة ايران استمرت حتى 1988 .
  • حصل بسببه حرب الخليج الثاني في عام 1991 لكونه تهديد لأمن الخليج العربي .
  • وبقي محاصر دولياً بعدها حتى عام 2003 حتى احتلال أمريكيا لجمهورية العراق وتمت محاكمته ثم اعدم في عام 2006 تحديداً في ديسمبر في اليوم الثلاثون .

ما هو تاريخ وفاة صدام حسين , الذكرى السنوية

اختبئ الرئيس الخامس للعراق الذي خدم في الفترة من 1979 إلى 2003 منذ دخول قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا إلى البلاد وخلال عملية أطلقوا عليها اسم الفجر الأحمر عثروا عليه واعتقلوه دون مقاومة واستذكروا ذكرى إعدام صدام حسين في كل عيد الأضحى.

تم أسر صدام حسين الذي حكم العراق لأكثر من 24 عاماً يوم السبت 13 ديسمبر 2003 بينما كان يختبئ في حفرة عميقة تحت مزرعة في حي الدور بالقرب من محافظة تكريت على يد مجموعة من الجنود من اللواء الاول من فرقة المشاة الرابعة والقوات الخاصة الامريكية.

بعد سنوات في السلطة أسس خلالها الاستقرار الأمني ​​في العراق وحالة من الازدهار الاقتصادي بسياسة تنموية منهجية حتى أصبح العراق وجهة للسفر والعمل من جميع أنحاء العالم بدا صدام بائساً وحيداً ذو لحية كثيفة وطويلة وكان جندي أمريكي يفحصه طبيا للتأكد من هويته.

وكان الرئيس الراحل محتجزا لدى الولايات المتحدة في مكان ظل سرا حتى هذه اللحظة وفي النهاية تمت إحالته إلى محكمة خاصة بعد اتهامه بارتكاب عدة جرائم وأدين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وحكم عليه بالإعدام شنقاً ونفذت العقوبة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وهو صدام حسين وما هو تاريخ وفاة هذا الزعيم العربي لجمهورية العراق , نقلنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخبار الوطن العربي .