فيديو.. مقتل الصحفي أرشد شريف Arshad Sharif في كينيا، الصحفي أرشد شريف الباكستاني لقي مصرعه في مدينة نيروبي في دولة كينيا في يوم الإثنين الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر لكم تفاصيل مقتل أرشد شريف، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من نعي أرشد شريف و من هو ارشد شريف ويكيبيديا.

تفاصيل مقتل أرشد شريف

قالت الخارجية الباكستانية أنه في كينيا تعمل المفوضية العليا على جمع المعلومات التي تتعلق بجريمة قتل الصحفي ارشد، وتقارير إعلامية كانت قد قامت باتهام أرشد شريف بالإضافة الى سامي إبراهيم وصالح شاكر بالتحريض على الفتنة ونشر روايات مناهضة للبلاد، بالإضافة الى انه تم رفع قضايا ضد الصحفيين في الشرطة في مقاطعات من بلوشستان والسند، ومن الجدير بالذكر ان شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني قام بتقديم التعازي لعائلة الصحفي حيث عبر عن حزنه الشديد.

نعي أرشد شريف

قامت فرحناز أصفهاني النائبة الباكستانية السابقة بارسال تعازيها الحارة الى اسرة الصحفي ارشذ وقالت: “يا لها من خسارة فادحة وصادمة. فليرحم بسلام أبدي.”

كما ان قال المبعوث الباكستاني السابق للولايات المتحدة حسين حقاني “خالص التعازي. أنت في أفكارنا وصلواتنا”.

وغرد كاشيف عباسي الصحفي الإخباري في ARY  قائلاً: “قُتل أخي صديقي زميلي أرشد شريف بالرصاص في كينيا .. ما زلت لا أصدق ذلك. إنه أمر يفوق الحزن. هذا مجرد خطأ .. هذا مؤلم .. أحبك. يا شقيقي.”

من هو ارشد شريف ويكيبيديا

أرشد شريف يعد هو صحفي وكاتب ومذيع أخبار تليفزيونية يحمل الجنسية الباكستانية، ولد في مدينة كراتشي عاصمة باكستان في الثاني والعشرين من شهر فبراير في عام 1973، تخصص ارشد في الصحافة الاستقصائية حيث يقوم بتغطية الكثير من الأحداث السياسية في الدولة لمؤسسات الأخبار الدولية والوطنية ، ومن الجدير بالذكر انه نال على جائزة فخر الأداء من قبل رئيس باكستان عارف ألفي لمساهماته في الصحافة في الثالث والعشرين من شهر مارس 2019.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم تفاصيل مقتل أرشد شريف، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من نعي أرشد شريف و من هو ارشد شريف ويكيبيديا.