حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري، تعد مستشفي العسكري واحده من ابرز المستشفيات في المملكه العربيه السعوديه، حيث تقدم العديد من الخدمات الطبيه التي اصبحت تقدمها الكترونيا ، والكثير من المواطنين يتساؤلون عن كيفيه التواصل مع المستشفي وحجز موعد ، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري.

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

تعتبر المستشفى العسكري بالظهران من أبرز المستشفيات في المملكة العربية السعودية، وهي تتبع لمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة، والتي لديها أكثر من حوالي 400 سرير، إلى جانب حوالي خمسه مستوصفات طبية، ومن الجدير بالذكر أن المجمع قد وفر للمواطنين إمكانية حجز المواعيد بشكل إلكتروني للعمل على تقليل الأعداد داخل المستشفى في ظل الظروف المرضية التي يعاني منها العالم وهي “فيروس كورونا المستجد”، مع مراعاة عدم تأثر الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضى بالسلب جراء  الوباء، واليكم خطوات كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بمدينه ظهران:

  1. عليك في البداية الذهاب الى الموقع الخاص بالمستشفى العسكري بالظهران عن طريق الضغط على الرابط.
  2. ثم قم بإدراج رقم الهوية الخاص بولي العائله، و الكلمة المخصصة للمرور في الخانات المخصصة لها، ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  3. بعد ذلك سيتم نقلك  إلى الواجهة الاساسيه الخاصة بالموقع واختر من خلالها خدمة “حجز موعد”،و ثم قم باختيار الموعد الذي يناسبك.
  4. وعند انتهائك من الخطوات السابقة والتأكد من الموعد، يجب عليك الضغط على زر “حجز”، وبذلك تكون قد تمكنت من حجز موعد أسنان بالمستشفى العسكري بكل نجاح.

ومن الجدير بالذكر الإشارة أنه يمكن للمريض أن يقوم بإلغاء الحجز الخاص به حال حدوث  اي ظرف طارئ له، أو انشغاله ببعض الأعمال، وأن يقوم بحجز موعد اخر عند سماح وقته.

خطوات حجز موعد في مستشفى الرياض العسكري

يوجد العديد من الخطوات التي يجب اتباعها، حيث وضعت الهيئة العامة للمستشفى العسكري بالرياض تلك الخطوات من أجل التسهيل على المواطنين الحجز دون الاضطرار لبذل مجهود أو ضياع الوقت بالذهاب إلى المستشفى، كما أن هذه الطريقة تساعد علي الحجز في أقل وقت ممكن من خلال ما يلي:

  • الذهاب الي رابط الموقع الخاص بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض .
  • وعند فتح الموقع يتم النقر على زر بوابة المريض الإلكتروني.
  • ثم الانتقال المباشر إلى صفحة التسجيل ومن ثم يقوم المواطن بتسجيل البيانات بشكل صائب وهذه البيانات تشمل ( الاسم ورقم الهوية أو رقم الإقامة ، الرقم السري الخاص بالمواطن، رمز التحقق الموجود بالشكل الذي أمامك).
  • ثم اكتب  رمز التحقق مرة أخرى التأكيد.
  • ويتم بعدها النقر على زر تسجيل الدخول وبعدها سوف تظهر صفحة تشمل  المواعيد ويتم اختيار الموعد ثم يتم الضغط ى أيقونة حجز.

ملاحظه هامه: من أكثر الأوقات التي يسهل فيها الحجز  هو وقت الفجر لأنه يكون غير مزدحم الموقع، ويتم الحجز  بكل سهوله وعلى الفور .

كيفية حجز موعد كشف أسنان بجدة

اذا كنت تريد الحجز في المستشفى العسكري  في مدينه جدة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب استخدام الرابط الإلكتروني من اجل تحديد المنطقة بجدة لسهولة الوصول إلى أقرب مستشفى عسكري بها .
  • ثم سجل البيانات المطلوبة اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • ثم اضغط  على أيقونة الخدمات الإلكترونية ومن ثم بعدها اختيار خدمة المرضى ومن الاختيارات الظاهرة يتم الضغط على حجز موعد.
  • ثم حدد القسم {قسم الأسنان} وبعد ذلك يتم تحديد الموعد المناسب، والضغط بعد ذلك على أيقونة تأكيد.
  • عليك الانتظار لبعض ثواني حتي يتم تأكيد الحجز وإرسال رسالة تلقائية تفيد التأكيد على الموعد.
  • ان الحجز يتم إلكترونيا ابتدءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة 12 صباحًا وحتى السادسة مساءًا.
  • ومن أحد الخدمات التي وفرتها المستشفى  هي خدمة تغيير الموعد أو إلغاؤه بسهولة.

إلغاء موعد أسنان في المستشفى العسكري

تتيح مستشفي العسكري لكم خدمة إلغاء موعد أسنان في عيادة طب الأسنان من خلال التواصل على رقم 0172500001 وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية فعليك الاتصال علي احد الارقام التاليه  :

  •  رقم 71649 وهو تابع لمستشفى الملك فيصل.
  •  رقم 72010 التابع للقاعدة الجوية.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا الي ختام هذا الموضوع الذي كان بعنوان” حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري” فمن خلاله تعرفنا علي حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران وغيرها من المعلومات التي تتعلق بحجز موعد بمستشفي العسكري ، من خلال موقع الجنينه