فيديو السائحتين المقتولتين في المغرب يتصدر من جديد ، لا تزال التحقيقات و الغموض يلف حول قضية مقتل سائحتين في المغرب العربي ، و رغم مرور سنوات على هه الحادثة إلا أنها عادت لتطفو على السطح مرة أخرى ، و عبر الجنينة سنتعرف على ملابسات هذه القضية

مقتل سائحتين في المغرب

لازالت قضية مقتل السائحة الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن البالغة من العمر (24) عام ، و السائحة النرويجية مارين أولاند البالغة من العمر (28) عام ، قد تم قتلهما و تصويرهما أثناء عملية القتل ، خلال عطلة كانتا قد قررتا قضاءهما في المغرب لمدة شهر في عام 2018م.

و كانت الأجهزة الأمنية في المغرب قد عثرت على جثث السائحتين في المنطقة السياحية التي تقع في مرتفعات جبال أطلس ، حيث كانت تلك السائحتان تقيمان خيمهما.

فيديو السائحتين المقتولتين في المغرب يتصدر من جديد

خرج من جديد إلى الساحة بعد مرور مايقارب الخمس سنوات على حدوث الجريمة ، حتى تصدر عناوين الأخبار على خليفة مقتل السائحتين في المغرب ، من الجدير بالذكر أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها في المغرب ، ففي وقت سابق كان القضاء المغربي قد حكم على ثلاث أشخاص بالإعدام تمت إدانتهم بقتل سائحتين اسكندنافيتين، في الضواحي التابعة لمدينة مراكش و كانتا تقضيان إجازة.

من جهة أخرى اعترف الثلاثة بأداء الجريمة و أن التنفيذ جاء بناء على أوامر من ” داعش” فيما أ،ه تم الحكم بالمؤبد على الرحيم خيالي البالغ من العمر (33) عام كونه رافقهم فقط و تراجع عن تنفيذ العملية.

من قاتل السائحتين في المغرب العربي

لم يتم التعرف على الهوية الحقيقة لقاتل السائحتين و لكن تم القبض على متورطين ، و من ناحية أخرى قامت عائلة الضحية الدنماركية بتقديم طلب بالتعويض بمبلغ قدره (90) ألف يورو و لكن محكمة القضاء المغربي رفضت الطلب ، و بالنسبة إلى عائلة الضحية النرويجية لم تقم بطلب أي شي.

في حين أن المحكمة قامت بالحكم على المتورطين في قضية مقتل السائحين و تغريمهم مبلغ (180) ألف يورو و يقدر بـ(2) مليون درهم مغربي و بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد 20 متهم أخرون صدرت حقهم أحكام مختلفة بالسجين تتراواح من بين 20 و 51 عام ، بتهمة تشكيل خلايا ارهابية.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان فيديو السائحتين المقتولتين في المغرب يتصدر من جديد ، تعرفنا على التفاصيل الكاملة حول القضية و قيمة الغرامة التي تم طلبها من عائلتي الضحايا و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود..