قرر المجلس السياسي لأكبر أحزاب المعارضة في جورجيا ، الحركة الوطنية المتحدة ، الأحد ، إنهاء مقاطعة البرلمان التي استمرت سبعة أشهر .

المجلس السياسي لأكبر حزب معارض. ذكرت وكالة أنباء انترفاكس أن الحركة الوطنية المتحدة فى جورجيا قررت اليوم الأحد إنهاء مقاطعة البرلمان التى استمرت سبعة أشهر. وقال نيكانور ميليا رئيس الحركة الوطنية المتحدة للصحفيين “اتخذنا قرارا بإنهاء المقاطعة ودخول نوابنا المنتخبين إلى البرلمان. هذا هو القرار الصحيح الذي سيؤدي بالتأكيد إلى تغيير السلطة”. )

زار ميليا كييف الأسبوع الماضي ، حيث التقى بمؤسس الاتحاد الوطني للمرأة ، الرئيس السابق لجورجيا ميخائيل ساكاشفيلي ، حيث ناقش استراتيجية الحزب للوصول إلى السلطة.

في وأشارت ميليا يوم الأحد إلى أن مقاطعة البرلمان مبررة ، لأنها “كانت صراعا ضد نظام الأوليغارشية بيدزينا إيفانيشفيلي ، الذي استولى على الدولة”. وأضافت ميليا: “لن نوقع وثيقة تجاوز الأزمة السياسية في جورجيا ، التي وقعها الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة الأخرى”. وأعلن 60 من أصل 150 نائبًا مقاطعة البرلمان بحجة أن الانتخابات تم تزويرها بالكامل لصالح حزب الحلم الجورجي الحاكم الآن. كانت هناك أزمة سياسية عندما كان البرلمان غير قادر على العمل بشكل كامل. في مارس وأبريل زار تبليسي والتقى بقادة الأحزاب السياسية في جورجيا.