ما هي الغابة الأمريكية الجنوبية المدهشة التي تعد أكبر غابة مطيرة في العالم؟، حيث انها تعتبر كل من غابة الامازون من أكثر واكبر الغابات الاستوائية التي توجد في جزء هائل منها في دولة البرازيل وكذلك الجزء الاخر في دولة امريكا الجنوبية، وقد تم الاطلاق عليه اسم غابات الامازون بسبب لمساحتها الهائلة بشكل كبير ومن خلال مقالنا وعبر موقعنا موقع الجنينة خلال الاسطر الاتية.

ما هي الغابة الأمريكية الجنوبية المدهشة التي تعد أكبر غابة مطيرة في العالم؟

حيث انع قد برع الكثير من العلماء في وصفها في انها تعتبر رئة تتنفس منها كل الأرض في فعل كل من عمليات البناء الضوئي التي تقوم في الحدوث فيها في شكل هائل نظرا للعديد من كل الأشجار والنباتات، لكنها تتقوم في التعرض في الوقت الحالي لاعتداءات تشكل خطرا هائلاً عليها وذلك في سبب عمليات القطع الجائر لكل من تلك الأشجار فإن اجابة سؤالنا هي غابات الأمازون.

ما هو اسم الغابة الأمريكية الجنوبية المدهشة التي تعد أكبر غابة مطيرة في العالم

حيث انه بالغ كل من نسبة مساحة كل من غابات الامازون في دولة البرازيل ما يقارب 80%، حيث انه يعتبر فريد كل من غابات الامازون في تنوع الحية فيها وذلك في فعل كل من كثافة الأشجار وكذلك تنوع كل من المناخ حيث يعتبر بالغ عدد الأشجار فيها ما يقارب 16 الف نوع، كما تعتبر ما تضم أنواع عديدة من الحيوانات وكذلك الحشرات وأيضا الثديات.

حيث انه يعتبر ما يغطي مساحة 6,000,000 كيلومتراً مربعاً، في كل من حوض تصريف نهر الأمازون وكذلك روافده، وتقوم في تغطي هذه الغابة المطرية كذلك الاستوائية ما حوالي 40% من مساحة كل من أراضي دولة البرازيل.

حيث انه يهدها من كل من الشمال مرتفعات غيانا، ومن جهة الجنوب الهضبة التي تعتبر البرازيلية الوسطى، ومن جهة الغرب جبال الأنديز، ومن جهة الشرق المحيط الأطلسي.

التنوع البيولوجي في غابات الأمازون

حيث انه يعتبر غابات الأمازون من اكثر غابات العالم من ناحية الثراء من حيث التنوع البيولوجي، حيث تعتبر موطناً لك من تلك الملايين من الأنواع الكثيرة والمميزة من النباتات والحيوانات.

فهي تعتبر موطناً إلى 427 نوعاً من كل من الثدييات، نثال على ذلك :الدلافين النهرية، وكذلك الجاغوار وما حوالي 1,300 طائراً، مثال على ذلك : مكاو وهو نوع من كل  أشكال الببغاء، وكذلك 378 نوعاً من كل تلك الزواحف، مثال على ذلك : سحلية يسوع، وكذلك الأناكوندا، وأيضا أكثر من 400 نوعاً من كل البرمائيات مثال على ذلك: الضفادع الزجاجية.

علاوة إلى ذلك تعتبر متكوبة من غابة الأمازون من أنظمة بيئية كثيرة وكذلك أنواع نباتية هائلة، تقدر ما يقارب 40,000 نوعاً من كل تلك النباتات.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان ما هي الغابة الأمريكية الجنوبية المدهشة التي تعد أكبر غابة مطيرة في العالم؟، والذي تحدثنا عن اهم المعلومات التي تخص ما هي الغابة الأمريكية الجنوبية المدهشة التي تعد أكبر غابة مطيرة في العالم، نتمنى ان ينال اعجابكم.