زعيم قبيلة ديل جولفو متهم باستيراد ما لا يقل عن 73 طنًا متريًا من الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

بعد تم تسليم احتجاز يوم السبت في كولومبيا لتاجر المخدرات الأكثر طلبًا في البلاد دايرو أنطونيو أوسوجو الملقب بأوتونيل إلى الولايات المتحدة. ، نقلاً عن تصريح لوزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو.

يذكر أن الولايات المتحدة تتهم زعيم جماعة “كلان ديل جولفو” أو “كلان جلف” باستيراد ما لا يقل عن 73 طنًا متريًا. من الكوكايين بين عامي 2003 و 2014. قبل تسليمه ، تم نقل المعتقل إلى قاعدة عسكرية في بوغوتا.

تمت مراقبة مكان تواجد أوتونيل بواسطة صور الأقمار الصناعية لأكثر من نصف عام. مائة خبير استخبارات كولومبي. كما شاركت قوات الأمن الأمريكية والبريطانية في عمليات البحث. بلدنا. ”

من المعروف أن أوتونيل كان يختبئ باستمرار ويبتعد عن المستوطنات. أثناء التفتيش ، عثرت الشرطة مرارًا وتكرارًا على مراتب خاصة لتقويم العظام في المنازل التي أقام فيها أوسوجا: كان يعاني من آلام في الظهر بسبب فتق القرص الفقري.

كما ورد ، يوم السبت ، 23 أكتوبر ، في كولومبيا احتجز تاجر مخدرات مطلوبًا في البلاد دايرو أنطونيو أوسوغو الملقب بـ Otoniel. يقود المهاجم عشيرة ديل جولفو أو عشيرة الخليج ، والتي ضمت أكثر من 500 من القوات الخاصة الكولومبية و 22 طائرة هليكوبتر. قال ديوك في رسالة بالفيديو: “هذا هو أكبر إضراب لتهريب المخدرات في بلادنا هذا القرن”.

عرضت كولومبيا 3 مليارات بيزو (حوالي 800 ألف دولار) للحصول على معلومات عن مكان وجود تاجر المخدرات ، وعينت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمساعدته في العثور عليه. تجنيد القصر ، والاعتداء الجنسي على الأطفال ، وما إلى ذلك

تضم عشيرة ديل جولفو حوالي 1200 رجل مسلح ، معظمهم أعضاء سابقون في الجماعات شبه العسكرية اليمينية المتطرفة ، ويتواجدون في 10 من أصل 32 في كولومبيا. المقاطعات. المجموعة لا تشارك فقط في تهريب المخدرات ، ولكن أيضًا في الاستخراج غير القانوني للمعادن. كما تتهم الحكومة أعضاء العشائر بتهديد وقتل قادة المجتمع في جميع أنحاء البلاد.