اطلاق نار داخل مدرسة ابدتائية ، هذا الخبر تتصدر الصحف العالمية حاليا عن الجرائم الكبرى بالولايات المتحدة ، هجوم ارهابي على مدرسة في تكساس قتل فيه العديد من الطلاب ، من خلال مقالنا سنزودكم بمعلومات كاملة.

فيديو اطلاق نار تكساس : مقتل 14 طالب ومدرس بمدرسه امريكيه

قال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت إن إطلاق نار على مدرسة ابتدائية في تكساس صباح الثلاثاء أدى إلى مقتل 14 طالبًا ومعلمًا ، وقال إن المشتبه به ، الذي قد يكون مسلحا بمسدس وبندقية ، أصيب بجروح قاتلة عندما ردت سلطات إنفاذ القانون على الهجوم على مدرسة أوفالدي روب الابتدائية ، على بعد حوالي 83 ميلا غرب سان أنطونيو.

وقال أبوت في مؤتمر صحفي “يعتقد أنه ترك سيارته ودخل مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي بمسدس وربما بندقية ، وقال المحافظ “أطلق النار وقتل 14 طالبا ومعلما بطريقة مروعة وغير مفهومة”.

مقطع مسلح يقتل 14 طفلاً ومعلماً في مدرسة ابتدائية بتكساس

قالت السلطات إن حادثة الخسائر الجماعية ، التي تم الإبلاغ عنها بعد الساعة 11:30 صباحًا بقليل ، لم تعد نشطة بعد ظهر الثلاثاء. وقالت عدة مصادر بارزة في إنفاذ القانون إن المشتبه به هو سلفادور راموس ، 18 عاما ، وقال بيت أريدوندو رئيس شرطة منطقة مدرسة أوفالد الموحدة المستقلة في مؤتمر صحفي: “لقد علمنا التحقيق أن المشتبه به تصرف بمفرده في هذه الجريمة النكراء”.

غردت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير قائلة إن الرئيس جو بايدن قد تم إطلاعه على الهجوم ويمكن أن يخاطب الأمة الليلة ، وقالت: “صلاته مع العائلات المتضررة من هذا الحدث المروع ، وسيتحدث الليلة عندما يعود إلى البيت الأبيض”.

لحظة الهجوم و 15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب لبايدن

أشارت الروايات الأولية إلى أن 13 طفلاً نُقلوا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أوفالدي التذكاري بعد إطلاق النار في مدرسة روب الابتدائية ، وفقًا لبيان صادر عن فيسبوك والمدير التنفيذي للمستشفى توم نوردويك. وقال نوردويك عبر الهاتف إنه تم نقل شخصين والآخر ينتظر النقل بالإضافة إلى ذلك ، قال نوردويك إن شخصين آخرين أُعلن عن وفاتهما قبل الوصول إلى المستشفى. لم يتم الكشف عن أسمائهم وأعمارهم.

وقال أبوت إن ضابطين أصيبا على ما يبدو في اشتباك مع المسلح. قال إنهم تعرضوا لإصابات غير خطيرة ، وقالت جامعة الصحة ومقرها سان أنطونيو في تغريدة إنها تعالج طفلاً وامرأة تبلغ من العمر 66 عامًا في حالة حرجة. وقال المستشفى إن الطفل البالغ من العمر 10 سنوات في حالة حرجة.

أمريكا: مقتل معلم و14 طفلا بإطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية

“بصفتي ضحية لأعمال عنف لا معنى لها ارتكبها رجل مسلح في 24 مايو 2023 في مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي ، تكساس ، فإن هذا يخضع لسلطتي الدستورية كرئيس للولايات المتحدة ، ووفقًا لقوانين الولايات المتحدة الأمريكية ، أمرت بموجب هذا برفع العلم الأمريكي على البيت الأبيض ، وجميع المباني والأراضي العامة ، وجميع القواعد العسكرية والبحرية ، ونصف طاقم جميع القواعد البحرية.

الحكومة الفيدرالية في مقاطعة كولومبيا وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة وسفنها في الأراضي والممتلكات حتى غروب الشمس في 28 مايو 2023. كما أصدر توجيهًا ، خلال نفس الفترة الزمنية ، برفع نصف الموظفين علم السفارات والسفارات والقنصليات والمنشآت الخارجية الأخرى ، بما في ذلك جميع القوات العسكرية المنشآت والسفن والقواعد البحرية.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول الخبر المؤسف فيديو لحظة إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية بولاية تكساس .