صور كسوف الشمس اليوم في باكستان ٢٠٢٢ ومتى ينتهي ظهوره ، سيشهد العالم اليوم في غضون ساعات قليلة كسوف جزئي للشمس اليوم الثلاثاء عبر الجنينة سنتعرف إلى الكسوف غي في باكستان

كسوف الشمس في باكستان

ستشهد اليوم دولة الباكستان كسوفًا جزئيًا للشمس كحال باقي الدول العربية و الغربية ، حيث ستكون النسبة الأكبر من الكسوف ظاهرة في دول أوروبا و أفريقيا و معظم الدول العربية

حيث ستكون الغراق هي صاحبة النصيب الاكبر من ظاهؤة كسوف الشمس و باستثناء دول المغرب و جزر القمر و مورتانيا .

صور كسوف الشمس اليوم في باكستان ٢٠٢٢ ومتى ينتهي ظهوره

سيكون بداية الكسوف في الباكستان في تمام الساعة 10.30 صباحا و الـ 13.00 بتوقيت غرينتش و قال مركز الفلك الدولي يأنه سيقوم ببث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس و ذلك عبر القناة الرسمية الخاصة به على اليوتيوب.

و ذلك سيكون اليوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر أكتوبر للعام الحالي 2023 ،

نهاية كسوف الشمس في باكستان

سيستمر كسوف الشمس الجزئي في باكستان لمدة ثلاث ساعات حيث سيكون في تمام الساعة 10.30 صباحًا و ينتهي في تمام الساعة1.00 ظهرًا بتوقيت الباكستان.

و تطلع الكثيرون حول امكانية مشاهدة الظاهرة الفلكية لكسوف الشمس ، و أكد مركز الفلك بأنه سيقوم ببث حي و مباشرة لحظة بلحظة من بداية الكسوف إلى نهايته.

أكثر الدول سيكون فيها الكسوف

دولة العراق هي صاحبة النصيب الاكبر من الظاهرة الفلكية كشوف الشمس حيث ستكون فيها بنسبة أكبر و وقت أطول.

و من ثم سيكون بالتدريج مشاهدة كسوف الشمس وحدوثه في بداية الدول الأوروبية و من ثم إلى الدول العربية ، و كان فيما سبق معظم الدول حذرت من النظر بشكل مباشر إلى ظاهرة الكسوف لما فيها من إلحاق الضرر بالعين .

صلاة الكسوف في باكستان

تعرف الباكستان بأنها من الدول المسلمة و التي تلتزم بالشرائع الربانية و الاسلامية ، فمن المقرر ان تعقد صلاة الكسوف في مساجد مناطق الباكستان المختلفة.

حيث يتم المناداة عليها (الصلاة جامعة) ، و هي سنة مؤكدة للقيام بها و الاستغفار و الابتهال إلى الله بالدعاء و الصدقة و الرجاء في كشف هذه الغمة .

حيث ان الكسوف كما يعرف هي لذنب قد انعقدت أسبابه و تخويف من الله لعباده بالرجوع إليه و الرجاء بالدعاء و الصدقة و الصلاة

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان صور كسوف الشمس اليوم في باكستان ٢٠٢٢ ومتى ينتهي ظهورهوتعرفنا على ظاهرة الكسوف في الباكستان و بدايته و نهايته و صلاة الكسوف ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود