باكو / ترند / – تم إلغاء اتفاقية أخرى غير قانونية وقعتها دائرة إيسير الفرنسية مع السلطات الانفصالية في حضروت المحتلة سابقًا.

كما صرحت السفارة الأذربيجانية في فرنسا ترند يوم الجمعة ، ألغت محكمة مدينة غرونوبل الفرنسية ما يسمى “ميثاق الصداقة بين دائرة يسير ومنطقة حدروت” ، الموقع في سبتمبر. 20، 2019 من قبل ممثلي النظام الانفصالي خلال زيارة لهذه الدائرة. بخصوص عدم شرعية هذا القانون تم رفعه مرتين – في فبراير ونوفمبر 2020.

في قرار المحكمة ، الذي تم اعتماده في 27 سبتمبر من هذا العام وتم تسليمه رسميًا إلى الجانب الأذربيجاني اليوم ، يشار إلى أن هذه الوثيقة تم توقيعها من قبل رئيس المجلس البلدي لدائرة يسير بالمخالفة للمواد 5 و 14 و 20 و 52 و 55 من الدستور الفرنسي ، وفقًا التي يحق لرئيس الدولة فقط تقرير السياسة الخارجية للبلاد. ويشدد القرار أيضًا على أن رئيس المجلس بتوقيعه على الميثاق غير القانوني قد خالف المادة L. 1115-1 من قانون الحكم الذاتي المحلي ، والتي تفترض مسبقًا أن مبدأ احترام التزامات فرنسا الدولية ينطبق على جميع جوانب الأنشطة. الحكومة الذاتية المحلية.

لاحظ أن مقاطعة إيزير (العاصمة – غرونوبل) التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون هي واحدة من 13 وأكبر دائرة في أوفيرني رون منطقة الألب. تمثل حصة هذه المنطقة (العاصمة – ليون) معظم – 15 من أصل 28 – أعمال واتفاقيات غير قانونية موقعة من قبل رؤساء الحكومات المحلية (الإدارات والمدن والبلديات) مع سلطات نظام الاحتلال غير القانوني.

هذه بالفعل 11 وثيقة غير قانونية ألغت من قبل المحاكم الفرنسية. مطالبتان أخريان في محاكم فرنسا. يتواصل العمل على إلغاء ما تبقى من الوثائق والقرارات غير القانونية المعتمدة لدعم النظام الانفصالي في إقليم كاراباخ المحتل سابقاً.