هل مشاهده الافلام الاباحيه تفطر في رمضان سؤال علمي شرعي من ابرز وأشهر البحوث التي تنتشر في كل سنة في شهر رمضان الفضيل، وذلك لأنَّ مجموعة كبيرة من شباب اليوم ابتُلي بمتابعة الأفلام الجنسية حتَّى أصبحت متابعتها إدمانًا عند مجموعة كبيرة من الرجال، لذا تكثر الأسئلة عن حكم متابعتها، وعن مسالة متابعة هذه الاعمال السينمائية في شهر الصيام الفضيل  لهذا سوف نذكر لكم في هذا الموضوع مجموعة كبيرة من الإجابات الوفيرة و الشافية عن مسالة مشاهدة الأفلام الجنسية في رمضان وعن مسالة متابعة هذه الأفلام في العقيدة الاسلامية بشكل عام وكل هذا في موقع الجنينة.

هل مشاهده الافلام الاباحيه تفطر في رمضان

إنَّ صيام شهر الصيام في الدين مفروض على المؤمنين، قال سبحانه في سورة البقرة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} ولا شكَّ أنَّ على المسلم أن يبتعد عن كل الذنوب في نهار رمضان، ولأنَّ مشاهدة الأفلام الجنسية من الذنوب التي لا يجوز للمسلم متابعتها، وهي من المسائل الغير جائزة التي تتنافى مع حكمة الله سبحانه وتعالى ودينه في هذه الدنيا، وتزداد حرمة متابعة الأفلام الجنسية في شهر الصيام، لأنَّ متابعتها في نهار الصيام يُعدُّ تحريما لحرمة هذا الشهر الصوم، سواء كانت متابعتها في الليل أم في الصباح.

ويُعدُّ الصوم في شهر الصيام الفضيل جُنَّة فلا يحل للمسلم ارتكاب الذنوب والمعاصي فيها لأنَّها أشد جواز، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- إنَّ النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “الصِّيَامُ جُنَّةٌ فلا يَرْفُثْ ولَا يَجْهلْ، وإنِ امْرُؤٌ قَاتَلَهُ أوْ شَاتَمَهُ فَلْيَقُلْ: إنِّي صَائِمٌ مَرَّتَيْنِ وَالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ تَعَالَى مِن رِيحِ المِسْكِ. يَتْرُكُ طَعَامَهُ وشَرَابَهُ وشَهْوَتَهُ مِن أجْلِي الصِّيَامُ لِي، وأَنَا أجْزِي به والحَسَنَةُ بعَشْرِ أمْثَالِهَا” .

هل مشاهدة الأفلام والمسلسلات تبطل الصيام

إذا شاهد الإنسان الأفلام الجنسية في نهار شهر الصيام، ولم يخرج منه المذي أو المني، فإنَّ صيامه سليم وليس غير جائز، إلَّا أنَّه ارتكب إثمًا كبيرا من الآثام التي يجتنب من ارتكابها الديانة الاسلامية، فيلزم عليه أن يبتعد عن مثل هذه الاعمال في الشهر الصيام وفي غير شهر الصوم، والله تعالى أعلم.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار

إنَّ متابعة الأفلام الجنسية في الشهر الصيام وفي غير رمضان أمر محرم، وهي من المحرمات التي حذَّر منها العقيدة الإسلامي، يلزم على المؤمن أن يغضَّ نظره عن مثل هذه المتابعات، وجدير بالقول إنَّ متابعة الأفلام الجنسية في الشهر الصيام بعد الإفطار يُؤثر على الصوم من حيث الأجر والحسنات، وإن كان لا يسبب عليه مباشرة بإفساده مثلًا، فمشاهدة الأفلام الجنسية بعد الإفطار لا يفسد الصوم ولكنَّه يقل أجر الصوم.

فعلى المؤمن أن يدع التكلم بالزور والعمل الذي يأثم عليه قبل أن يترك اكله وشرابه، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- إنَّ النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “مَن لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ والعَمَلَ به والجَهْلَ، فليسَ لِلَّهِ حاجَةٌ أنْ يَدَعَ طَعامَهُ وشَرابَهُ” والله أعلم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل مشاهده الافلام الاباحيه تفطر في رمضان ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.