وقت الخسوف اليوم في السعودية الثلاثاء 25-10,ما هو موعد الكسوف في السعودية اليوم؟ سنتعرف على تاريخ بدء الخسوف في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية ، وكذلك أنواع خسوف القمر وأهم التفاصيل من خلال ظاهرة خسوف القمر التي تحدث كل عام نتيجة وجود ظل الأرض عمودي على الشمس.

وقت الخسوف اليوم في السعودية الثلاثاء 25-10

نظرًا لحقيقة أن الأرض لا تستطيع رؤية القمر في شكله الطبيعي عبر ضوء الشمس ، فإن خسوف القمر هو أحد الأحداث الفلكية الطبيعية التي تحدث مرة واحدة فقط في السنة صنف علماء الفلك خسوف القمر إلى ثلاث فئات: “الكسوف الكلي” و “الخسوف الجزئي” و “الخسوف الجزئي” اعتمادًا على مدى قرب الاقتران وعلى الرغم من أنه من المعروف أن ظاهرة كسوف الشمس ستظهر في مدن المملكة خلال الساعات القادمة ، إلا أنه لم تذكر أي مصادر رسمية في السعودية ظهورها في الأيام المقبلة بدأ كسوف عام 2023 م الموافق 24 ربيع الأول 1444 هـ بين عامي 1158 و 0400 م.

هل اليوم اجازة في السعودية

لا ، لم تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 عطلة وطنية بسبب كسوف الشمس حتى الآن بالتعاون مع علماء فلك آخرين ، قامت وزارة الفلك والبحث العلمي بالتحقيق في هذه الظاهرة لتحديد ما إذا كانت تشكل خطرًا على الناس وقالت لا ، وتابعت القول إن المملكة العربية السعودية شهدت خسوفًا بمعدل حوالي 33.6٪.

هل اليوم عطلة في السعودية

حدث خسوف القمر هذا العام ، والذي استمر لأكثر من خمس ساعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بأكملها ، في 15 مايو 2023 م من 432 صباحًا حتى 950 صباحًا وفقًا لما قاله الرئيس العام للجمعية الفلكية في جدة ، فقد تميز الكسوف هذا العام بمرحلة عميقة بشكل خاص من البداية إلى النهاية.

توقيت الخسوف اليوم في السعودية

ومن الفتاوى والتوصيات أن صلاة الكسوف لا تقام على المسلم إذا لم يكن هناك خسوف ولو ظل نور الشمس كله أو بعضه على المسلم أن يذعر من الخسوف والتوبة والاستغفار والصلاة والدعاء وذكر الله تبارك وتعالى والله أعلم وهذه الصلاة باطلة فيدرك المسلم متى تبدأ صلاة الخسوف وتوقفها.

موعد الخسوف اليوم في السعودية

سيتم الكشف عن موعد بدء الخسوف في المملكة العربية السعودية اليوم ، إلى جانب أهم التفاصيل المتعلقة بظاهرة خسوف القمر التي حدثت في المملكة العربية السعودية ، في ختام هذا المقال.

أفاد المركز الدولي لعلم الفلك أن كسوفًا جزئيًا للشمس سيحدث الثلاثاء المقبل في المملكة العربية السعودية ، حيث من المقرر صلاة الكسوف غدًا تعتبر المملكة العربية السعودية بكافة محافظاتها من الدول العربية في القارة الآسيوية نتيجة لذلك ، سنناقش كسوف الشمس الجزئي ووقت صلاة الكسوف في المملكة العربية السعودية اليوم.

موعد صلاة الكسوف اليوم في السعودية

كسوف الشمس في السعودية
سيحدث كسوف جزئي للشمس في المملكة العربية السعودية ، الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 ، بحسب سلطات المناخ السعودية. إن الدولة الأكثر عرضة لخطر الكسوف هي العراق.

صلاة الكسوف اليوم في السعودية

كما يلاحظ فإن صلاة الخسوف تختلف من محافظة لأخرى حسب الموقع الجغرافي ووقت الشهر في الظل عليها لأن صلاة الخسوف لا تلتزم بتاريخ معين خلافا لصلاة الخسوف وهي: في نفس الوقت في جميع البلدان ، ويقام في العاصمة السعودية ، الرياض ، في تمام الساعة 130 ظهراً.

ومن المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية ذلك غداً الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 م.

موعد صلاة الكسوف اليوم

سيبدأ الخسوف في حوالي الساعة 130 بتوقيت الرياض ، ويصل إلى ذروته حوالي الساعة 242 ظهرا ، وينتهي عند الساعة 347 بعد الظهر. سيكون للكسوف نسبة 33.7٪.

على عكس صلاة الكسوف التي تتبع موعدًا واحدًا لكل البلاد من آيات الله ، فهي ليست محجوبة بسبب موت أحدهم أو حياته ، لذلك إن رأيتها ، ادع الله وادعها ليختفي صلاة الخسوف سنة مؤكدة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد صلاة الكسوف في السعودية اليوم

المحافظات التالية في المملكة العربية السعودية لها تواريخ بدء مختلفة للكسوف الشمسي:

  • كسوف الشمس في الرياض
    • نسبة الكسوف 33.7٪.
    • يبدأ الكسوف 130 مساءً
    • ذروة الكسوف 242 مساءً
    • نهاية الكسوف 347 مساءً
  • وكسوف الشمس بمكة المكرمة
    • نسبة الكسوف 22.1٪.
    • الكسوف يبدأ 132 مساءً
    • ذروة الكسوف 238 مساءً
    • نهاية الكسوف 340 مساءً.
  • ثم كسوف الشمس في المدينة المنورة
    • نسبة الكسوف 27.1٪.
    • بدء الامتحانات 1323.
    • ذروة الخسوف هي 232 بعد الظهر.
    • نهاية الكسوف 337 مساءً.

 

 

وقت الخسوف اليوم في السعودية الثلاثاء 25-10 ,لهنا توصلنا لختام مقالتنا هذه .