سبب حجب تطبيق تيك توك في الأردن حصري، بعد مطالبة أحد المشرفين الكبار الأمريكيين بحظر برنامج التيك توك عبر المحلات التابعة لجوجل، أبدى مجموعة كبيرة حرصهم لمعرفة البلاد التي سيتم إغلاق البرنامج فيها وسنتعرف عن طريق موقع الجنينة على سلامة تسكير برنامج تيك توك في المملكة الاردنية الهاشمية وما سبب المطالبة بمنعه.

سبب اغلاق التيك توك

يعتبرُ برنامج تيك توك من ابرز برامج مواقع التواصل الاجتماعي تمَّ تصميمه من أستاذ صيني في بداية سنة 2016م يمكن عن طريقه مشاركة مقاطع بسيطة لا تتجاوز فترتها 3 دقائق يذكر أن برنامج التيك توك من أكثر البرامج تحميلا طريق الربع الأول من عام 2023م متقدما بذلك على برنامج إنستقرام.

سبب حجب تطبيق تيك توك في الأردن حصري

إلى الآن ما زال برنامج تيك توك يعمل في المملكة وما زالت المحلات التابعة لآبل وجوجل في الاردن تتيح الوصول إلى هذا البرامج كما لم يسجل أي مسالة تقييد في الوصول إلى هذا البرنامج في الأردن، وقد بينت الجهات الامنية في التخصص التكنولوجي بالمملكة، على أنه إذا ما أقبلت مؤسسة جوجل وأبل بحظر البرنامج على المحلات في المكان العربية، فإن النظام سوف يشمل المملكة، وسيتم سحب البرنامج مباشرة من قبل المحلات في المملكة في حين تمكن بعض المختصين استمرار البرنامج في العمل بالأراضي المملكة بسبب وجود بدائل لمحلات جوجل في المملكة.

سبب مطالبة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إغلاق التيك توك

يعود سبب الهجوم برندن هيئة لجنة الاتصالات الوطنية الأمريكية شركتي أبل وجوجل بحذف وإغلاق برنامج التيك توك الصيني البارز من متاجر برامج أبل وأندرويد، بسبب المخاوف الدولية الكبيرة على الولايات المتحدة وبين برندن أن البرنامج يعمل تحت تحكم الحكومة بكين التي تقوم بجمع معلومات المستخدمين الأمريكيين،  ما يشكل تهديدًا دوليا على الولايات المتحدة، واستعمال الصين تلك المعلومات في أغراض غير معروفة.

حقيقة تيك توك

حظرت مجموعة كبيرة من البلاد استعمال برنامج التيك توك ومن أبرزها:

  • باكستان: قامت باكستان بحجب التطبيق التيك توك بعد قيام  “لجنة مستمر الاتصالات الباكستانية” بإصدار مشكلة نهائي لتنفيذ تيك توك لقيامه بنشره ما يخالف الديانة الإسلامية وكانت قد احتلت باكستان المرتبة 12 علميًا بعدد مرات تحميل برامج تيك توك، فقد تم تنزيل تيك توك 43 مليون مرة في كل اقطار باكستان.
  • أستراليا: قامت أستراليا بحظر البرامح بسبب خروجه بأنه أداة للتجسس، كما حذر السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس مجال التدخل الدولي كل المستعملين لتيك توك من البرامج قائلًا أن بكين تسيء استعماله كذلك دعا الحكومة الأسترالية لتسكيره.
  • الهند: قامت الهند على حظر حوالي 59 منصة صيني بسبب مشاكلها مع الصين ومن بين هذه البرامج تطبيق التيك توك وجاء ذلك التسكير حفاظًا على الأمن الدولة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان سبب حجب تطبيق تيك توك في الأردن حصري ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.