وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، الذي تم الاعلان  عن وفاته قبل قليل، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم من هو بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، فتابعوا معنا ما يلي اعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.  

سبب وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

قام الفاتيكان بالإعلان اليوم السبت الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر بالإعلان عن وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز الخمسة و التسعين عاما بعد صراع مع “مرض خطير”.

و ماتيو بروني مدير الإعلام لدى الكرسي الرسولي قال في بيان: “يؤسفني أن أعلن أن البابا الفخري بنديكت السادس عشر قد تُوفي اليوم عند الساعة 9,34 في دير في الفاتيكان”.

واكمل “سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن”.

و قال الفاتيكان في وقت سابق إن جثمان البابا السابق بنديكت السادس عشر سيسجى في كاتدرائية القديس بطرس بدءا من الإثنين القادم.

 ما هو مرض بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

والأربعاء، قام فرنسيس بابا الفاتيكان، بالإعلان عن أن سلفه بنديكت السادس عشر “يعاني من مرض خطير”، وأنه يصلي من أجل البابا السابق الذي استقالته لأسباب صحية أحدثت مفاجأة في العالم سنة 2013.

وفي ذلك الوقت البابا قال في نهاية جلسته الأسبوعية العامة “أود أن أطلب منكم جميعًا أن تصلوا صلاة خاصة من أجل البابا الفخري بنديكت.. لأنه يعاني من مرض شديد، وأن تدعوا الرب لمواساته وشد عزيمته”.

وقام الفاتيكان بدوره بالتأكيد في بيان، أمس، أن “تدهورا قد حدث في الساعات القليلة الماضية (في صحة بنديكت) بسبب تقدمه في السن. ما زال الوضع تحت السيطرة في الوقت الحالي، والأطباء يتابعونه باستمرار”.

 من هو بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

اسمه الحقيقي جوزيف راتزينغر، حيث استقال من منصبه بسبب تراجع حالته الصحية، و منذ ذلك الحين قد عاش في دير في قلب حدائق الفاتيكان.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم ما هو مرض بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم من هوبابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر.