من هو كيفن مكارثي ويكيبيديا ، مع الإعلان عن نتائج انتخابات مجلس النواب الأمريكي و بدأ البحث حول الشخصيات السياسية التي ستكون في سدة الحكم ، و من هؤلاء الناىب كيفن ،و عبر الجنينة سنتعرف على هذه الشخصية السياسة و تأثيرها في الحكم و أبرز المعلومات حول عمله السياسي

من هو كيفن مكارثي ويكيبيديا

سياسي أمريكي من مواليد مدينة بيكرسفليد بكاليفورنيا لعام 1965 م ، يبلغ من العمر 58 عام ، و هو ينتمى للحزب الجمهوري ، حاصل على الدرجة العلمية في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا الولائية ، بدأ مسيرته السياسية في عام 2007 م ، حينما تم انتخابه لازل مرة في مجلس النواب الأمريكي و من ثم أصبح زعية للأقلية الجمهورية داخل مجلس النواب.

ثم عادي اغلبية الجمهوريين في المجلس بقوة بحلول عام 2023 م و تم ترشيحه لرئاسة المجلس و كان خلفا لنانسي بيلوسي.

المسيرة السياسية كيفن مكارثي

في الـ 07 يناير 2023 ، بعد تمام 15جولة من التصويت قام كيفن مكارثي بتأدية اليمين الدستورية كرئيس مجلس النواب الأمريكي ، يذكر أن بدايته السياسية كانت في عام 1987 م حينما كان عضو في مجلس الكونغرس مع بيل توماس و من ثم ترأس الاتحاد الوطني للجمهوريين الشباب.

و كان في وقت سابق يعمل كأمين في دائرة كيرن كوميونيتي كوليدج ، و كان عضو في مجلس ولايو كاليفورنيا و من صم زعيم الطابق الجمهوري حتى  إلى أن تم انتخابه في كنائب في مجلس النواب الأمريكي و كان ذلك في عام 2006 م.

المواقف السياسية التي قام بها كيفن مكارثي

من أبرز و أشهر المؤيدين للرئيس الامريكي السابق ترامب و كان ذلك في الإنتخابات الرئاسية الجمهورية ، حيث جاء في أحد تصريحاته بأن الشدة التي يتعامل بها ترامب ستكون من صالح الجمهوريين للفوز في مجلس النواب بالمقاعد.

و خلال جائحة كورونا ، كان قدم صوته ضد إدانة العنصرية ضد الامريكيين من الآسيويين ، و قال بأن القرار هو مضيعة للوقت لا اكثر ، و بالنسبة إلى موقفه من الإجهاض فإنه قدم الدعم مم أجل الاجهاض و لكنه كان ضد فكرة ان يتم تقديم أموال الضرائب من أجل عمليات الإجهاض ، و كان يعرف بأنه من أشد المدافعين عن حقوق الاجهاض.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو كيفن مكارثي ويكيبيديا ، تعرفنا على ميفن و مسيرته السياسية و أبرز المعلومات حوله و مواقفه السياسية المتنوعة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.