من هو الشيخ عبدالله محمد المكرمي ويكيبيديا، يعتبر الشيخ عبد الله محمد المكرمي من أبرز الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث أفنى حياته في القيام بتقديم الأعمال التي تركت له طيب الأثر بعد موته، تاركاً إرثا لا ينتهي من العطاء ومشوار حافل بالجهود البناءة والإصلاح في خدمة المواطنين والوطن، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على تاريخ وفاة الشيخ عبد الله المكرمي.

من هو الشيخ عبدالله محمد المكرمي ويكيبيديا

إن الشيخ عبد الله محمد المكرمي هو شيخ ضم قبائل المكارمة سابقاً، وهو يعتبر مرجعية اسم طائفة السليمانية البهرة الإسماعلية التي يتواجد مركزها في نجران بالمملكة العربية السعودية، نشأ الشيخ المكرمي في المملكة العربية السعودية، وكانت مشوار حياته حافل بالصلاح والعطاء والتقوى.

فقد اشتغل مصلحاً ورائداً للكثير من القضايا التي شهدتها منطقة نجران خلال فترة ولايته، كما وعرف بدعوته دوماً للتسامح والحوار والتعايش مع كافة المذاهب الإسلامية بعيداً عن التعصب الطائفي والنعرات القِبلية، ومات الشيخ في سنة 2015.

توجه أولاد الشيخ المكرمي بخالص الشكر والتقدير للحكومة السعودية لما تم تقديمهم من التعازي الصادقة ووقوفهم بجوار أبوهم في فترات تعبه من الرعاية الطبية والتكفل بكافة نفقات ومصاريف العلاج المختصة به الموضوع الذي أثر في نفسيته بصورة واضحة إيجابية.

كما تقدموا بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لسمو الأمير جلوي بن عبد العزيز  والسبب في ذلك وقفته الإنسانية التي كانت مستمرة في تقديم العديد من الخدمات التي كانت صالحه لأصحاب المحافظة، وشكروا كل شخص التي تم مشاركتهم في حزنهم وتمنوا من الله أن لا يريهم أي مكروه وسوء  في أحبابهم.

تاريخ وفاة الشيخ عبدالله محمد المكرمي

مات الشيخ عبد الله بن محمد المكرمي فجر يوم الثلاثاء الموافق ل7 من شهر أبريل نيسان سنة 2015 ميلادي، الذي يوافق ل19 جمادي الآخر سنة 1436 هجري.

وتمت الصلاة عليه في مسجد المنصورة بمنطقة خشيوة  الموافق صباح يوم الثلاثاء وكان إمام المصلين الشيخ علي حاسن المكرمي، وقد اشتكى خلال أعوام الأخيرة من صراع وتعب مع المرض.

كما كان يتلقى كافة العلاج على نفقة الدولة في مستشفيات المملكة العربية السعودية.

كم عمر الشيخ عبد الله محمد المكرمي عند وفاته

إن عُمر الشيخ عبد الله محمد المكرمي 100 سنة عند موته، أي أنه عاش حياته قرن من الزمن، وقد عبر مواطني محافظة نجران عن حزنهم الشديد العميق لحظة تلقي خبر موته، فقد انشهر بكونه وفياً لقيادته من أعماله.

ومخلصاً في تأدية الأمانة التي كانت مُلقاة على عاتقه، ولا زالت مواقفه الإنسانية عالقة في أذهان المواطنين خاصة أبناء محافظة نجران بالمملكة العربية السعودية.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا  الذي بعنوان من هو الشيخ عبدالله محمد المكرمي ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة وكل ما يتعلق من تفاصيل  بعد التعرف على تاريخ وفاة الشيخ عبدالله محمد المكرمي، كما وتحدثنا على أبرز المعلومات حول الشيخ المكرمي، بجانب التحدث على عمره الحقيقي عند موته، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.