رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية إندونيسيا، تساءل الكثير من السعوديين هل سمحت لهم إندونيسيا بالسفر إليها، ومن خلال موقع الجنينة سوف نعرف هل سمحت أم لا.

رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية إندونيسيا

صرحت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية إندونيسيا، صرحت الوزارة أن هذا أتى بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المعنية، الجديد بالذكر أن الوزراء صرحت بالعام السابق منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر لاندونيسيا حتي استقرار الوضع الوبائي بها.

سفر السعوديين الى اندونيسيا

اخيرا، خبر سعيد يخص السفر إلى إندونيسيا! بعد أن كانت من ضمن الدول الممنوع السفر لها للسعوديين، صرحت وزارة الداخلية السعودية في اليوم 6 يونيو 2023م، رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا وهذا نظرًا لتحسين الوضع الوبائي بها. 

بإمكانكم أن تسافروا إلى إندونيسيا على متن الخطوط السعودية في هي من أفضل شركات الطيران المحلية والعالمية. 

شروط السفر من السعودية

  •  يشترط تطبيق توكلنا عند الدخول للمطار 
  • أن يكون السفر للفئات المسموح بها في السفر وحسب للاشتراطات المحددة من الجهات المختصة: إبتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الأربعاء 9-2-2023 م الموافق 8-7-1444 هـ يطبق التالي: ضرورى على كافة المواطنين المغادرين لخارج السعودية تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح ( كوفيد-19) لمن أمضى منهم (3) أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية،ويستثنى من هذا:

– الفئات العمرية أقل من (16) سنة.

– الفئات المستثناه حسب ما يظهر بتطبيق توكلنا. 

  • يقتصر الدخول للمطار لمن يحمل تذاكر السفر، ما عدا المرافقين لذوي الإعاقة 
  • يجب التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة بالوجهة المقصودة والامتثال لأي تدابير احترازية
  •  بحال طلب الدولة المراد السفر إليها شهادة الفحص الطبي PCR وضرورى الحصول على شهادة  تتوافق بياناتها مع وثائق السفر من أحدى مراكز الفحص المعتمدة بالسعودية.
  • يمكن للمواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين في السفر من/ إلى السعودية في رفقة أزواجهن أو الالتحاق في أزواجهن الموجودين في الخارج وهذا في تقديم إثبات الزواج.
  • السماح للمواطنين السعوديين المتزوجين من غير سعوديات المقيمات خارج المملكة في السفر إليهن والعودة للسعودية وهذا في تقديم إثبات الزواج.

ما هي أنواع الفيزا الى اندونيسيا

يوجد نوعان من فيزا اندونيسيا السياحية وخاصة الدول المعفاة من التأشيرة:

  • التأشيرة الأولى مدتها أسبوع، رسوم التأشيرة بقيمة بـ عشرة دولارات أمريكية يتم منحها بالمطار.
  • التأشيرة الثانية مدتها شهر واحد، رسومها خمسة وعشرون دولارا أمريكيا وتمنح بالمطار أيضاً.
  • فرض ضرائب بقيمة في بسبعة دولار أمريكي عند مغادرة البلاد وتسمى ضرائب المغادرة. 

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ابنة عبد اللطيف طهور الشعبي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية إندونيسيا”، حيث تعرفنا على شروط السفر من السعودية، وتصريح وزارة الداخلية في اندونيسيا، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.