حقيقة وفاة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية يبحث الكثير  من الأشخاص عن حقيقة الأخبار المتداولة في الساعات الأخيرة حول وفاة وزيرة الخارجية الأمريكية و المعروفة باسم كونداليزا رايس حيث انتشرت أخبار حول وفاتها و لنتعرف على حقيقة الأمر و هل هو صحيح أم مجرد خبر كاذب لاكتساب الشهرة والتفاعل يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان حقيقة وفاة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

وفاة كوندليزا رايس مستشارة الرئيس

ولدت الدبلوماسية الأمريكية من أصل أفريقي كوندوليزا “كوندي” رايس في 14 نوفمبر 1954.

أثناء التحقيق ، تم الإعلان عن خبر وفاة كوندوليزا رايس على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية على Facebook و Twitter ، لكن لم يكن على أي مواقع أو منصات رسمية.

بين 26 كانون الثاني (يناير) 2005 و 20 كانون الثاني (يناير) 2009 ، شغلت منصب وزيرة الخارجية ، خلفًا لكولين باول ، الذي استقال ولم يشارك في إدارة الرئيس جورج دبليو بوش لفترة الولاية الثانية. كانت رايس ثاني أميركية من أصل أفريقي وثاني امرأة تشغل هذا المنصب بعد باول (بعد مادلين أولبرايت).

كانت أول امرأة تتولى منصب مستشارة الأمن القومي خلال الولاية الأولى للرئيس بوش ، حيث عملت بهذه الصفة من عام 2001 حتى عام 2005.

حقيقة وفاة كونداليزا رايس بفيروس كورونا

ولدت في برمنغهام ، ألاباما ، وكافحت عندما كانت طفلة بينما كان الفصل العنصري ساري المفعول. حصلت على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة دنفر ، والماجستير من جامعة نوتردام ، والدكتوراه. حصلت على درجة الدكتوراه من كلية العلاقات الدولية بجامعة دنفر عندما انتقلت عائلتها إلى دنفر بولاية كولورادو عام 1967.

خلال إدارة جيمي كارتر ، عملت في وزارة الخارجية قبل أن تسعى للحصول على زمالة أكاديمية في جامعة ستانفورد ، حيث شغلت فيما بعد منصب المدير من 1993 إلى 1999.

تركت منصبها في 17 ديسمبر 2000 ، وانضمت إلى مجلس الأمن القومي التابع لإدارة بوش كرئيس جورج إتش. مستشار بوش للشؤون السوفيتية وأوروبا الشرقية أثناء تفكك الاتحاد السوفيتي وإعادة توحيد ألمانيا. بعد تعيينها وزيرة للخارجية ، قادت رايس الطريق في الدبلوماسية التحويلية ، التي تهدف إلى زيادة عدد الحكومات الديمقراطية الخاضعة للمساءلة في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الشرق الأوسط الكبير.

كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية

ولدت كونداليزا رايس بتاريخ 14 من شهر نوفمبر من عام 1954 ميلادي و هي سياسية و وزيرة الخارجية الأمريكية سابقا و قد كانت مهتمة في الجانب السياسي فقد درست تخصصات سياسية و حصلت على بكالوريوس في تخصص العلوم السياسية و كذلك شهادة الماجستير و الدكتوراه في العلاقات الدولية مما جعلها مرشحا جيدا لمنصب وزيرة الخارجية الأمريكية و الكثير من الأشخاص يتداولون أخبار حول فاتها فما هي صحة هذه الأخبار و هل هي مجرد شائعات أم حقيقة تابعوا معنا .

اقرأ أيضا حقيقة وفاة الامير عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك

السيرة الذاتية لكونداليزا رايس

يتساءل الكثير من الأشخاص عن بعض المعلومات حول كونداليزا رايس و لذلك نقدم لكم سيرتها الذاتية التي تحتوي أبرز معلوماتها تابعوا معنا أدناه لنتعرف عليها أكثر

  • الاسم: كونداليزا رايس.
  • تاريخ الولادة: ولدت بتاريخ 14/ من شهر نوفمبر /من عام 1954 ميلادي .
  • مكان الولادة: ولدت في برمنغهام تحديدا في ولاية ألاباما.
  • العمر الحالي: تبلغ من العمر67 عامًا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأمريكية.
  • اللغة الأم: الإنجليزية.
  • اللغات الثانوية : تعلمت اللغة الفرنسية و الروسية و الإسبانية.
  • المهنة: تعمل كسياسية أمريكية.
  • المنصب:
    • مستشارة الأمن القومي الأمريكي سابقًا
    • شغلت منصب وزيرة الخارجية الأمريكية سابقًا.
  • سنوات النشاط: عملت من عام 2001 ميلادي و حتى العالم 2009 ميلادي.
  • الديانة: الديانة المسيحية.
  • المؤهل العلمي:
    • حصلت على بكالوريوس في العلوم السياسية
    • تحمل شهادة الماجستير و الدكتوراه في العلاقات الدولية.
  • الجامعة : درست في جامعة دنفر و جامعة نوتر دام.

حقيقة وفاة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي أخبار حول وفاة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايز خلال الأيام الأخيرة و قد بدأ الكثير من الأشخاص بالبحث عن صحة و حقيقة هذا الخبر و لكننا نؤكد لكم أنها مجرد شائعات و عارية تماما عن الصحة و ليس لها أي مصدر رسمي و موثوق وبالتالي فإم مثل هذه الأخبار لا يؤخذ بها لأن لها أهداف ثانوية و هي الشهرة و اكتساب التفاعل و استعطاف الجمهور و خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث يتلفت الجميع للأخبار و يبدأ بالتعليق و التفاعل معها بشكل سريع مما جعل الكثير من الأشخاص يعملون بشكل مستمر على تداول الأخبار الغير صحيحة لكسب هذا التفاعل حيث أن أي شخص مشهور أو معرف سواء كان وزير أو فنان أو ممثل يمكن أن يجد خبرا على منصات التواصل الاجتماعي بأنه قد توفى و في الحقيقة هو خبر كاذب لاكتساب اللايكات و التعليقات على حساب الشخص.

 

و لذلك لا بد من عدم تداول مثل هذه الأخبار دون التأكد منها و معرفة مصدرها فإن مثل هذه الأخبار يجب أن تؤخذ من مصدر موثوق و رسمي و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة وفاة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا أنه مجرد خبر كاذب لكسب التفاعل و الشهرة و دمتم في أمان الله و حفظه .