أسماء المفقودين في انهيار قطارة الإمام علي، في أعقاب الانهيارات الأرضية في محطة قطار الإمام علي في كربلاء، تم إنقاذ سجينين، أحدهما شاب سليم، بحسب مديرية الدفاع المدني العراقية، وزعمت المديرية، في بيان مقتضب، أن “عناصرها تمكنوا من إنقاذ أسرى، أحدهما شاب سليم، من تحت حطام محطة قطار الإمام علي”، وحصلت وكالة الانباء العراقية (واع) على البيان، و من خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على أسماء المفقودين في انهيار قطارة الإمام علي.

أسماء المفقودين في انهيار قطارة الإمام علي

أصدرت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق اليوم السبت، تفسيرا لانهيار تل ترابية في مرقد الامام علي (عليه السلام) في القطارة غرب محافظة كربلاء، وافادت وكالة الانباء العراقية (واع) من قبل مدير الوكالة العميد طاهر الزبيدي أن “انهيارا كبيرا وقع في مرقد الامام علي في القطارة غرب كربلاء”، هناك عدة أشخاص تحت الأنقاض، بعضهم على قيد الحياة، ونحن على اتصال بهم لنعرف كيف يفعلون.

مستشهداً بحقيقة أن “الآليات الكبيرة غير قادرة على الوصول إلى مكان الحادث وأن عملية الإنقاذ ما زالت يدوية”، قال إن “فرق الدفاع المدني مستمرة في إنقاذ الزائرين الذين ما زالوا تحت الأنقاض، ونحن نحاول ذلك، الوصول إليهم من خلال ثقوب صغيرة في الكتل الخرسانية الكبيرة المنهارة “.

حادثة سقوط قطارة الامام علي

أدى الانهيار الدراماتيكي وسقوط سكة حديد الإمام علي يوم الأحد 21 آب / أغسطس الجاري، إلى بقاء خمسة أشخاص محاصرين، بحسب مديرية الدفاع المدني، ولم يتم إطلاق سراح أي أسرى من الموظفين، تم إنقاذ ثمانية أشخاص خلال عملية إنقاذ معبد كربلاء حيث بلغ عمق الانهيار 15 مترا، يمكنكم من خلال هذا الرابط مشاهدة فيديو سقوط قاطرة الإمام علي.

قطارة الامام علي ويكيبيديا

عندما فتحه الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وفتحه لاستخراج المياه العذبة لقتل عطش محاربيه قبل غزوة صفين، تم إنشاء ينبوع ماء يعرف بـ قطارة الإمام علي في قلب الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء، ما أعطى قطارة الإمام علي في المجتمع الإسلامي الشيعي مثل هذه القيمة التاريخية والدينية العالية، ومع مرور الوقت، حوله إلى موقع مقدس ينعم به.

أين تقع قطارة الامام علي

تقع قطارة الامام علي عليه السلام على بعد حوالي 28 كيلومترا مربعا من مركز المحافظة في الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء العراقية بجانب بحيرة الرزازة، و هي عبارة عن شق صخري عميق ينزل لأسفل بمقدار سبعين درجة تقريبا، بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في السفر إلى هناك وطلب البركات خلال المواسم الدينية الشيعية المختلفة، هناك العديد من خيارات النقل المتاحة لأن محطة قطار الإمام علي تقع داخل محافظة كربلاء.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم أسماء المفقودين في انهيار قطارة الإمام علي، و نكون وضحنا ايضا حادثة سقوط قطارة الامام علي، و قطارة الامام علي ويكيبيديا، و أين تقع قطارة الامام علي.