سبب استقالة بوريس جونسون من منصبه , تساءل الكثير من محبين السياسة في الوطن العربي عن السبب الحقيقي الذي أدى لاستقالة رئيس وزراء المملكة البريطانية المتحدة من منصبه اليوم الخميس السابع من شهر يوليو , نقدم لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة .

سبب استقالة بوريس جونسون من منصبه

بعد سلسلة من الاستقالات التي هزت حزبه وإدارته من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته من قيادة حزب المحافظين اليوم.

وقالت متحدثة باسم الحكومة في وقت سابق يوم الخميس إن جونسون سيلقي كلمة أمام مواطنيه.

وفقاً لكريس ماسون المحرر السياسي في بي بي سي “سيتقاعد بوريس جونسون من منصب زعيم حزب المحافظين اليوم – وسيبقى رئيسًا للوزراء حتى الخريف” وأضاف ماسون أنه سيتم استبدال جونسون كزعيم للحزب بالفائز في انتخابات هذا الصيف.

ادعى ماسون أن جونسون استبدل الإدارة التي قدمت عدة استقالات بأخرى جديدة تماماً

قال المشرعون المحافظون إنه لا ينبغي السماح لجونسون بالترشح مرة أخرى حتى الخريف ولكن يجب عزله على الفور.

بعد الكفاح من أجل التمسك بالسلطة وسط تصاعد تمرد داخلي ضد قيادته وترك أكثر من خمسين شخصاً حكومته وحزبه من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته من قيادة حزب المحافظين.

تفاصيل بخصوص قرار الاستقالة

أيد وزراء من الدرجة الأولى مثل وزيرة الداخلية بريتي باتيل وناظم الزهاوي بعد أقل من 24 ساعة من تعيينه وزيراً للمالية طلب جونسون الاستقالة بسبب الظروف الصعبة لكن رئيس الوزراء يؤكد أن ترك منصبه في هذا الوقت سيكون “غير مسؤول” بسبب “التفويض الكبير” الذي حصل عليه من انتخابات 2019 وأنه “سيبقى”.

تبني الاستقالات زعمت ميشيل دونلان وزيرة التربية والتعليم المعينة مؤخراً يوم الخميس أن جونسون “وضع الجميع في وضع لا يطاق”.

للضغط على جونسون دعا السير كير ستارمر رئيس حزب العمال المعارض إلى مزيد من الاستقالات وقال إن من بقوا كانوا “أوفياء أعمى” و “يدافعون عما لا يمكن الدفاع عنه”.

تبني الاستقالات زعمت ميشيل دونلان وزيرة التربية والتعليم المعينة مؤخراً يوم الخميس أن جونسون “وضع الجميع في وضع لا يطاق”.

بعد موجة من الاستقالات الجماعية من قبل أكثر من 50 وزيرا وموظفا حكوميا بما في ذلك أكثر من 50 وزيرا تم تعيينهم حديثا ورد أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعلن استقالته يوم الخميس.

سيعقد حزب المحافظين (الحاكم) مؤتمره السنوي في أكتوبر ويقال إن جونسون سيبقى في منصبه لاختيار زعيم جديد.

وأبلغ جونسون رئيس المجالس النيابية للمحافظين “لقد قررت أنه من مصلحة الحزب والبلد إعلان مغادرتي.

صرح جونسون أنه يعتقد أن الشعب البريطاني لا يريد انتخابات مبكرة أو أن يرى السياسيين يتنافسون على المنصب في الوقت الحالي.

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذه القضية وهي استقالة بوريس جونسون من منصبه اليوم الخميس , نقلنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة .