يبحث العديد من الأشخاص عن يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح تابعوا معنا .

يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح

مع تطور التكنولوجيا وانجذاب العالم نحوها أصبح مصطلح القرية الكونية مُتداول بين الأشخاص حيث أصبح العالم مثل القرية الصغيرة وذلك تعبير مجازي بمعنى سهولة التواصل والتقارب عبر الانترنت وتطبيقاته وهو جالس أمام هاتفه النقال، لاسيما أنه يستطيع أن يعرف ماذا يحدث في الكوكب من جميع الأحداث والأماكن والأشخاص في عدة دقائق، والمقصود بالقرية الكونية أن العالم أصبح قرية صغيرة .

شبكة الإنترنت

شبكة اتصالات إلكترونية تربط بين شبكات الكمبيوتر، ومرافق الحاسوب التنظيمية ويتم استخدامه حول العالم، و هي شبكة عامة تربط بين ملايين الحواسيب حول العالم، وتتكون من ملايين الشبكات المنزلية، والأكاديمية، والتجارية، والحكومية الصغيرة و بدأت شبكة الإنترنت على شكل شبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتطورة (ARPANET) في عام 1969م، وهي عبارة عن شبكة واسعة أُنشأت من قبل وكالة مشاريع البحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (ARPA).

فوائد الإنترنت

  1. الاتصال والتواصل: يمكن إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص في العالم في أقل من دقيقة، على عكس التواصل قديماً الذي استغرق شهوراً أو أياماً في بعض الأحيان، ومن الطرق المختلفة للتواصل أيضاً: الدردشة، والمكالمات عبر الإنترنت مع أي شخص في العالم، والمنتديات التي يشارك مختلف الناس بعضهم في الاهتمامات.
  2. العمل من المنزل: يوفر الإنترنت للكثير من الناس القدرة على العمل من المنزل؛ فتسمح الكثير من الشركات لموظفيها بالعمل من المنزل باستخدام الكمبيوتر الخاص بهم والاتصال الإنترنت.
  3. التسوق عبر الإنترنت: يمكن لأي شخص شراء المنتجات أثناء جلوسه في المنزل، وتتيح شبكة الإنترنت للجميع مقارنة الأسعار بين الشركات المختلفة، ومعرفة آراء الناس حول المنتج من خلال التعليقات الموجودة على الإنترنت لتساعد في اتخاذ قرار شراء أفضل المنتجات.
  4. التسلية والمتعة: هناك عدد لا نهائي من وسائل الترفيه على الإنترنت التي تتيح الوصول إلى مقاطع الفيديو المختلفة، ومشاهدة الأفلام
  5. المعرفة والتعلم: يحتوي الإنترنت على معلومات لا نهائية تسمح للمستخدم التعرف على أي موضوع أو أي سؤال يخطر في باله، وذلك عن طريق محرك البحث جوجل ، كما يوجد الكثير من مقاطع الفيديو على مواقع مثل اليوتيوب.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح وذلك تعبير مجازي بمعنى سهولة التواصل والتقارب عبر الانترنت وتطبيقاته وهو جالس أمام هاتفه النقال، لاسيما أنه يستطيع أن يعرف ماذا يحدث في الكوكب من جميع الأحداث والأماكن والأشخاص في عدة دقائق، والمقصود بالقرية الكونية أن العالم أصبح قرية صغيرة وتعرفنا على العديد من المعلومات حول الانترنت والاتصال والتواصل وفوائدة أيضا  ودمتم في امان الله وحفظه .