إجابة : البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو، يتساءل العديد من الناس عن برنامج يساعدهم في إنشاء جدول لبياناتهم، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على هذا البرنامج. 

حل سؤال البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو 

يعتبر الحاسوب من أهم الإلكترونية بكل العصور لأنه أصبح من الأجهزة الإلكترونية التي تعد جزء مهم بالحياة اليومية وبالكثير من المجالات، وهذا لوجود عدة أعمال اعتمد بشكل أساسي على أجهزة الحاسوب. امتازت أجهزة الحاسوب في إمكانية تخزين البيانات والمعلومات وتعديلها، كما لسهولة الرجوع إليها، أن استعمال الحاسوب يستطيع أن يوفر الجهد والوقت ويسرع بإنجاز المهام.

 البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو؟

مثل هذه البرنامج هو إحدى البرامج التي سهله التعديل عليها وينفذ جميع احتياجات أعمال وعملاء أي شركة. 

ونحن فرحين للإجابة على هذا السؤال، البرنامج المستخدم لإنشاء جدول بيانات مكون من أربعة أحرف هو” برنامج Excel”. يعتبر برنامج Microsoft Excel من أبرز برامج انشاء الجداول، فهو بسيط الاستعمال وسريع ويشمل عدة عمليات حسابية.

البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو 

أن البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو إحدى برامج Microsoft Excel التي تستعمل لإنشاء قواعد بيانات صعبة، وأيضًا مصممي البرامج والشركات التي يوجد عندها عدة مراجعين، وفي معظم الأحوال تستعمل الشركات الحكومية التي تقابل معاملات مع الجمهور بشكل مباشر. 

برامج Microsoft Excel

هو برنامج يستعمل لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات، والرسوم البيانية، مفيد اكسل لمعالجة البيانات ويمكن أن يستعمل لقيام في عمليات حسابية، وقد صمم برنامج اكسل من خلال شركة مايكروسوفت ويعد من أكثر البرامج استعمالاً على مستوى العالم، وعدد مستخدمي برنامج اكسل أكثر من 750 مليون مستخدم حول العالم، ويسمى جداول البيانات في اكسل في كتاب عمل workbook لكل كتاب عمل يتشكل من صفحة worksheet أو أكثر وكل صفحة تتشكل من أعمدة Columns وصفوف Rows.

مزايا برامج Microsoft Excel (اكسل)

  • كتاب العمل: هو النوع الافتراضي من أنواع ملفات الإدخال وهو مجموعة من صفحات العمل إذ أن لكل صفحة عمل عبارة عن جدول. 
  • صفحة العمل (ورقة العمل):
  • جدول الكتروني إذ أنها تشمل عدة صفوف وأعمدة.
  • الخلية: هي الوحدة الأساسية في تركيب صفحة العمل وهي ناتجة عن تقاطع الصف مع العمود ويتم إدخال جميع البيانات لصفحة العمل بهذه الخلايا.

أقرأ أيضًا: بدي طريقة اسحب فلوسي من برنامج sweatcoin المشي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “إجابة : البرنامج المستخدم في إنشاء جداول البيانات هو”، حيث تعرفنا على هذا البرنامج وهو برنامج Excel، وفي النهاية مقالنا نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.