كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الايفون؟ وكيف ألغي التجسس؟ يحتفظ الكثير من الأشخاص بمعلومات خاصة بهم على هواتفهم، وانتشر في الآونة الأخيرة طرق كثيرة لاختراق الهواتف وسرقة البيانات ، لذلك سنخبركم إجابة سؤال كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الايفون من خلال  موقع الجنينة .

كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الايفون؟

يكون ذلك من خلال برامج أو تطبيقات يتم إرسالها على الهاتف الخاص بك،  ولذلك ينصح دائمًا بعدم فتح لينكات أو تحميل تطبيقات أو برامج مجهولة الهوية، فعندما يتم تحميل تلك التطبيقات يتم إرسال المعلومات من خلالها إلى جهات غير مرغوب فيها.

حيث يمكن للشخص أن يتأكد من ذلك من خلال فتح إعدادات الواتس والتأكد من عدم وجود برامج مجهولة وسنقوم فيما يلي بتوضيح كافة العلامات التي إذا تم مُلاحظتها تؤكد أن الهاتف تم اختراقه.

هناك أكثر من طريقة يُمكن للشخص بها بمنتهى السهولة معرفة إن كان الواتس أب مراقب أم لا والطريقة الأولى تتم من خلال تلك الخطوات:

  1. افتح الواتس اب على الهاتف الخاص بك.
  2. قُم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار الجهاز، سيتم فتح قائمة.
  3. قٌم باختيار كلمة (إعدادات أو Setting) من تلك القائمة.
  4. قُم بالضغط على واتس ويب، إذا تم فتح علامة تبويب بها حاسوب وتطلب دعوة الهاتف إلى الحاسوب، فذلك معناه أن الواتس اب الخاص بك غير مراقب.
  5. أما إذا ظهرت علامة التبويب التي تم فتحها بها أيقونة لمتصفح جوجل كروم، أو أي اسم لمتصفح آخر، فهذا معناه أن الهاتف الخاص بك يتم مراقبته.

طريقة مختلفة لاكتشاف إذا كان الواتس مُراقب

هناك طريقة أخرى تُمكن الشخص من معرفة إذا كان قد تم اختراق الواتس اب، وتلك الطريقة يُمكن القيام بها من خلال تلك الخطوات:

  1. قم بفتح الواتس اب على هاتفك الخاص.
  2. اضغط على كلمة (خيارات).
  3. سيتم ظهور مجموعة من الخيارات (واتس ويب، الإعدادات، الحالة، مجموعة جديدة).
  4. إذا كان الواتس اب الخاص بك غير مخترق أو مراقب سيتم ظهور علامة (مسح الرمز) ويتم فتح الكاميرا، أما إذا كان الواتس اب مراقب ستظهر على الشاشة جملة تُبين وقت آخر ظهور، وتُبين الوقت الذي تم الدخول فيه إلى الواتس للتجسس.

طريقة حماية جهاز الآيفون من الاختراق

و أيضاً جديراً بالذكر عند الحديث عن كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الآيفون، شرح طرق الحماية التي يمكن اتباعها لحماية الجهاز الخاص بك، وذلك من خلال بعض البرامج التي يتم تحميلها من المواقع الالكترونية، ومن أفضل التطبيقات الخاصة بحماية الآيفون ما يلي:

  • Look out
  • Avira mobile Security
  • كما يمكن للشخص حماية هاتف الايفون الخاص به من خلال تطبيق I tunes، حيث يعمل ذلك التطبيق على تشفير النسخة الاحتياطية الموجودة على الجهاز.
  • من الأفضل عدم القيام بعمل (جيلبريك) لهاتف الايفون الخاص بك، لحمايته من الفيروسات.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كيف اعرف ان الواتس مراقب في الايفون ، كما ذكرنا لكم طريقة حماية جهاز الآيفون من الاختراق .