الكثير يبحث عن حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في دولة الاردن يعتبر تطبيق التيك توك من ابرز التطبيقات الرائجة حالياً واكثرهم جدلا على مستوى العالم، فهو عبارة عن تطبيق اجتماعي يقوم بنشر المقاطع الفيديو القصيرة التي تبلغ مدتها 3 دقائق، ولقد انشا تطبيق تيك توك شركة بايت دانس المملوكة للصين، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في دولة الأردن.

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في دولة الأردن

حتى لحظة كتابة المقال فان تطبيق التيك توك مازال يعمل بكل حرية في المملكة الأردنية الهاشمية  وما زالت المتاجر المملوكة لآبل وجوجل في المملكة تسمح بتحميل هذا التطبيق كما لم يسجل أي عملية منع تحميل هذا التطبيق في الأردن، وقد بينت الجهات المسؤولة عن المجال التكنولوجي بالأردن، على أنه إذا ما قامت شركة جوجل وأبل بحظر التطبيق على المتاجر في المنطقة العربية، فإن القرار سوف يطبق في الأردن، وسيتم حذف التطبيق مباشرة من قبل المتاجر في الأردن. في حين توقع بعض المختصين استمرار التطبيق في العمل بالأراضي الأردنية بسبب وجود مواقع أخرى يتواجد فيها التطبيق لمتجر جوجل في الأردن.

هل  تيك توك يحذف

حتى لم ينشر أي خبر رسمي صادر عن السلطات الدولية يفيد بإقفال تطبيق التيك توك بشكل نهائي، ولقد انتشرت شائعات بين مشتركي التطبيق أنه سيتم حذفه في الكثير من الدول، وكان ذلك بسبب ان الحكومة الأمريكية امهلت مسؤولي تطبيق التيك توك بحذف التطبيق من المتاجر الخاصة بها، ويأتي هذا القرار بسبب اختراق خصوصية العميل من قبل الشركة المسؤولة.

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

يوجد مجموعة من الدول التي قامت بحظر تطبيق التيك توك وهي كالاتي:

  • باكستان: قامت باكستان بحذف التيك توك بعد قيام  “هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية” بإصدار تحذير نهائي لتطبيق تيك توك بسبب قيامه بنشر محتوى يخالف الشريعة الإسلامية وكانت قد احتلت باكستان المرتبة 12 علميًا بالمرات التي قامت بتحميله تطبيق تيك توك، فقد تم تحميل تيك توك 43 مليون مرة في كل أنحاء باكستان.
  • أستراليا: أقدمت أستراليا على منع التطبيق بسبب قيامه بالتجسس على معلومات بعض الأشخاص، كما حذر السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي كل المستخدمين لتيك توك من التطبيق قائلًا أن الصين تستعمل التطبيق بطريقة خاطئة كذلك دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • الهند: قامت حكومة الهند بحظر حوالي 59 تطبيق صيني بسبب عدائها مع الصين ومن بين هذه التطبيقات تطبيق التيك توك.

سبب مطالبة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إغلاق تطبيق تيك توك 

قامت حكومة الولايات المتحدة بالمطالبة بحذف تطبيق التيك توك وقال برندن مسؤول لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية ان على شركتي أبل وجوجل ان يقوما بمسح وانهاء عمل التطبيق التيك توك الصيني الشهير من متاجر تطبيقات أبل وأندرويد، بسبب المحاذير الأمنية الكبيرة على الولايات المتحدة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في دولة الاردن ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع نسأل الله لكم التوفيق والسداد.