بحلول نهاية هذا العام ، ستظهر 50 محطة شحن قوية على الأقل في موسكو ، تسمح لبطارية السيارة الكهربائية بحوالي 20 دقيقة. جاء ذلك في قناة Telegram التابعة لوزارة النقل بموسكو.

“نواصل تنفيذ مشروع الطاقة في موسكو ، ونحن الآن بصدد اختبار نوع جديد من محطات الشحن للسيارات الكهربائية. ستبلغ طاقته 50 كيلوواط – عدة مرات أكثر من الآن. بحلول نهاية العام ، ستظهر 50 محطة على الأقل من هذا القبيل في المدينة. نحن ستقوم بتثبيتها في الأماكن التي يكون استخدامها أكثر ملاءمة: محلات البقالة والمقاهي ، في الوسط وبالقرب من المباني السكنية “، تقول الرسالة. لاحظ أن سعة محطات الشحن التي تحمل علامة تسلا تصل الآن إلى 250 كيلوواط. سيكون من الممكن حجز شحن سيارة كهربائية في مثل هذه المحطات من خلال تطبيق Moscow Transport.

تذكر أنه في عام 2020 ، تم بيع ما مجموعه 687 سيارة كهربائية جديدة في روسيا ، 95٪ أكثر من عام مضى … على الرغم من زيادة المبيعات بمقدار الضعف تقريبًا ، احتلت السيارات الكهربائية ما يقرب من 0.04٪ من سوق السيارات الجديدة في روسيا. في منتصف شهر مايو ، أعدت مجموعة عمل تابعة لوزارة الاقتصاد مشروع برنامج “النقل الكهربائي الآلي العالي في المدن” ، والذي ينص على أنه بحلول عام 2030 سيتم إنفاق 418 مليار روبل على تطوير النقل الكهربائي ، بما في ذلك 153.5 مليار روبل من الميزانية والأموال من خارج الميزانية. تنص الخطة على أنه في عام 2023 يجب أن تكون حصة السيارات الكهربائية في سوق السيارات الروسية 1.7٪ بإجمالي مبيعات سيارات 1.8 مليون وحدة ، وبحلول 2030- 15٪ (مع حجم سوق سيارات 2.5 مليون وحدة). يجب أن يصل إجمالي أسطول السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 إلى 1.5 مليون وحدة. مسودة مجموعة جديدة من القواعد (SP) مع اشتراطات السلامة من الحريق في مواقف السيارات. من بين أشياء أخرى ، تسمح الوثيقة بتركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية في مواقف السيارات تحت الأرض ، بينما في المشروع المشترك الحالي في عام 2013 ، يُحظر ذلك صراحةً. وقالت وزارة حالات الطوارئ في ذلك الوقت إن “السيارات الكهربائية مطلوبة بين السكان ، وتشغيلها يتطلب ضمان قضايا أمنية” ، مشيرة إلى أنه سيتم الموافقة على المشروع المشترك الجديد قريبًا ، وستدخل الوثيقة حيز التنفيذ في عام 2023.

الآن يمكن لمفتشي وزارة الطوارئ إصدار أمر بتفكيك محطة الشحن في موقف السيارات تحت الأرض. إذا لم يستوف صاحبها الشرط ، فإنه يواجه غرامة. البديل الشرعي لمحطات الشحن هو منافذ الأغراض العامة ثلاثية الطور بجهد 380 فولت والتي يمكن توصيل السيارات الكهربائية بها. يتم تثبيت هذه المنافذ في العديد من مواقف السيارات في مراكز التسوق ومراكز الأعمال والمجمعات السكنية في موسكو.