كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله مجانا ، إن العالم الحديث ملئ بكافة الوسائل التكنولوجية والرقمية الحديثة والجديدة والمطورة و التي تتيح لنا الحياة السهلة والبسيطة والتي يكون فيها العالم يبدو كقرية صغيرة.

كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله مجانا:

هناك الكثير من الحالات التي يرغب بها الكثيرين من معرفة موقعهم أو موقع غيرهم لأن الكثير من احالات التي تستوجب ذلك قد تحدث في بعض الأحيان مثل الحالات التي يتعرض فيها الشخص لحادثة معينة أو في حالات التعرض للخطف علي سبيل المثال ، والكثيرين ممن يتعرضون لمضايقات هاتفية أو عمليات ابتزاز ويتمنون لو يعلموا مكان الشخص الذي يقوم بهذا العمل معهم حتي يتخذوا الإجراءات اللزمة والضرورية ضده.

في وقتنا الحالي وفي هذا العصر الذي نعيش فيه أصبح أن نعرف مكان شخص ما هو من أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها ومعرفتها، واذا كان الشخص يمتلك رقم هاتف الشخص فمن السهولة أن يعرف مكانه بكل بساطة،

ويمكن ذلك عن طريق تحديد وجود تحديد أيضاً من خلال وباستخدام التطبيقات الأخرى:

1. أن يتم تتبع الشخص من خلال استخدام الأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام iOS أو عن طريق أجهزة الأندرويد باستخدام تطبيق locate via sms.
2. هذا التطبيق المجاني الموجود في قائمة التطبيقات المجانية علي سوق تنزيل البرامج التي تعمل بنظام الأيفون أو الأندرويد في تساعد علي تتبع مكان الشخص بكل سهولة ممكنة.
3. يتم تحميل البرنامج وبعد أن يكتمل التحميل يظهر أمامنا مراحل عملية تشغيل البرنامج بشكل تتابعي وثم ادخال رقم الهاتف المراد معرفة مكانه حيث يقوم البرنامج بتحديد الموقع الخاص به.
4. بذلك يمكن للأشخاص أن يحددوا مكان غيرهم لكي يطمئنوا عليهم أو أن يختبروا مدي صدقهم، أو لسبب ما مختلف.

5. من خلال برنامج التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث أن الفيس بوك يقوم بعمل ربط بين رابط الحساب ورقم الهاتف الخاص به لذلك عند البحث عن الرقم يظهر حساب الشخص وممكن التعرف عليه بكل سهولة.
6. ومن خلال برنامج التواصل الاجتماعي تويتر حيث يتم البحث عن الأشخاص عن طريق وضع رقم الهاتف فمن الممكن معرفة هوية الشخص.
7. ومن خلال محرك البحث جوجل: وهو من أبسط الطرق وأسهلها وهناك فرصة لنجد هوية الشخص المتصل.
8. من خلال مواقع دفع الفواتير الإلكترونية : فهذه المواقع لديها المعلومات الكافية عن كافة المشتركين.
9. من خلال برنامج التروكولر: وهو تطبيق يتيح معرفة أصحاب أرقام الهواتف التي تتصل علي الهاتف وتتيح معرفة مكان تواجد الشخص.

هذه وقد عرضنا أمامكم الطرق التي يمكن من خلالها تحديد مكان الشخص المتصل الذي نريد معرفة من يكون في حالة عدم معرفته أو في حالة أن الشخص صديق أو أخ أو ابن أو غير ذلك ونريد أن نعلم مكانه في حالة تعرضه لخطر أو حادث مفاجئ فهذه الطريق تساعد في كلتا الحالتين.