امتحان صدمات الطفولة childhood trauma test 2023 ، سنتعرف في هذا المقال عن امتحان صدمات الطفولة childhood trauma test 2023 وبعض التفاصيل عن هذا الموضوع.

امتحان صدمات الطفولة childhood trauma test 2023

كل واحد منا يكون معرض لخوض تجارب في الحياة اليومية مخيفة ولا يمكن السيطرة عليها ،على سبيل المثال قد نجد أنفسنا في حادث سيارة أو نكون ضحية لهجوم أو نشهد حادث مروع ، وتتعرض الشرطة وسيارات الإسعاف ورجال الإطفاء لمثل هذه المواقف في حوادث مروعة ، وقد يصاب الجنود أو يتعرضون للانفجارات .

وهل تعلم أن أكثر من نصف السكان من الأمريكيين قد تعرضوا لشكل من أشكال الصدمات في مرحلة الطفولة ،حيث أن الصدمة التي تتعرض لها خلال فترة النمو أكثر شيوعًا مما تعتقد ،وقد تتساءل كيف تقاس الصدمة،  وكيف تعرف المدى التي وصلت إليها صدمة الطفل ، حيث تقاس الصدمة بالاختبار وسنتعرف عليه لاحقاً.

ما هو امتحان صدمة الطفولة ACE

اختبار صدمات الأطفال البالغين ACE هو نتيجة تلخص مجموعة تجارب الطفولة الصعبة ، التي تتضمن أسئلة ACE لأحداث الطفولة الصادمة ، حيث تكون متسلسلة من 10 أسئلة حول الأحداث المختلفة التي تحدث في المراحل المبكرة من الحياة.

وفقًا للاختبار ، كلما كانت طفولتك أصعب كلما زادت درجة اختبارك ،وهذا بدوره له آثار على تجربة الكبار ،على سبيل المثال يمكن أن تظهر عليه أعراض تعاطي المخدرات من الصداع وأمراض القلب .

ماهي أضرابات ما بعد الصدمة

هذه الاضطرابات تظهر بعد التعرض للصدمات القوية والتي تأتي كنوبات مؤلمة تؤثر بشكل كبير في الإنسان المصاب ، وهي:

  •  استرجاع ذكريات الاحداث: يستغرق الأمر بضع ثوانٍ ويعني أن الشخص المصاب يمر بحدث الفكرة ، وكأنه يعيش الحدث على الهواء ، ويتكرر له الأمر ،وهو بالطبع يخيف الطفل يشعره بالذعر ، ويجب تجنب التفكير بالحدث وما يرافقه من انفعالات بشكل متعمد ، مثل تجنب الطفل الطرق اذا كان صدمته النفسية ناتجة عن حوادث طرق أو سير وحتى برامج التلفزيون التي تظهر السيارات لأنها تذكره بالحادث .
  • اضطراب النوم: وقد تستمر لفترة طويلة وتؤثر على الفعاليات الاعتيادية اليومية للطفل بشكل كبير ،بحيث لا يستطيع التركيز على دروسه ويجد صعوبة في الاستمتاع بهواياته واللعب مع أصدقائه ، وفى بعض الحالات تستمر هذه الاضطرابات مع الطفل الى أن يكبر ويصبح شابا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن امتحان صدمات الطفولة childhood trauma test 2023 ، وعن الاضرابات التي تصاحب هذه الصدمة ،وسوف نتطرق الى موضوع حل هذه المشكلة في وقت لاحق.